آخر جلسة محاكمة قبل النطق بالحكم على اسرائيلي متهم بقتل فتى فلسطيني


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 11:59 - 3 مايو 2016

تنعقد محكمة اسرائيلية في القدس من يوم الثلاثاء في جلسة هي قبل الاخيرة في محاكمة اسرائيلي هو المتهم للرئيسي في قتل الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير باحراقه حيا في العام 2014.

وقال المحامي مهند جبارة، وكيل عائلة ابو خضير، لوكالة فرانس برس “الجلسة اليوم ستكون قبل جلسة النطق بالحكم على المتهم يوسف حاييم بن دافيد (31 عاما)، المحرض والمنفذ الرئيسي لجريمة خطف وقتل محمد ابو خضير.

وقتل الفتى محمد ابو خضير (16 عاما) من حي شعفاط في القدس الشرقية المحتلة في الثاني من تموز/يوليو 2014 بعدما خطفه ثلاثة اسرائيليين وضربوه ونكلوا به ورشوا عليه البنزين واحرقوه وهو على قيد الحياة في غابة في القدس الغربية.

واضاف المحامي “سيطالب مدعي عام الدولة في هذه الجلسة بفرض اقصى عقوبة في القانون الاسرائيلي وهو الحكم المؤبد، وسيطالب بسنوات اضافية لارتكابه جرائم اخرى، بينما سيدفع محامي الدفاع عن بن ديفيد بانه مريض عقليا خصوصا انه حاول الانتحار الاسبوع الماضي”.

واعلنت المحكمة في 19 نيسان/ابريل ان المتهم يوسف حاييم بن دافيد لم يكن يعاني من مشاكل عقلية في الوقت الذي ارتكبت فيه الجريمة، وانه كان “يدرك تماما الحقائق وكان مسؤولا عن افعاله وليست لديه صعوبة في فهم الواقع”.

وكان محاموه قدموا وثائق للقول انه يعاني من مرض عقلي. ويفسح قرار المحكمة المجال امام اصدار الحكم على المتهم.

وكان بن دافيد المقيم في مستوطنة قريبة من القدس اوضح للمحققين عند توقيفه، انه اراد الانتقام لخطف ثلاثة اسرائيليين وقتلهم في تلك الآونة، بايدي فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وساهمت جريمة قتل ابو خضير التي اثارت صدمة كبرى لدى الرأي العام الفلسطيني. في تصعيد اعمال العنف وصولا الى حرب غزة في تموز/يوليو وآب/اغسطس 2014.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *