أحمد أحمد: بعض البلدان الإفريقية تغار من المغرب

أوريون.ما 18:46 - 12 ديسمبر 2018

اعتبر أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات الكافية لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، على هامش مشاركته في مؤتمرات الاتحاد الدولي لكرة القدم، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف رئيس “الكاف” في تصريح لقنوات beIN SPORTS، بالقول: “الكثيرون يستبقون الأمر لأنهم يشاهدون تطور المغرب على جميع الأصعدة، وأيضا مشاركته الفعالة في الشأن الإفريقي، مما يُثير غيرة البعض… المغرب ملتزم ومشارك في الفعاليات القارية، الآن نحن ننتظر وقد فتحنا باب الترشيحات في الخامس من دجنبر سيغلق في الرابع عشر من ذات الشهر”.. مشيرا أن يوم 9 يناير المقبل، سيتم الإعلان عن اسم البلد المحتضن لنهائيات إفريقيا 2019 خلال الجمعية العمومية الاستثنائية بمدينة داكار السنغالية”.

ولازال حتى الآن “الكاف” لم يتوصل بأي طلب من الدول الإفريقي من أجل تنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2019، لتعويض الكاميرون التي تم سحب شرف التنظيم بسبب تأخر المنشآت الرياضية.يحظى المغرب بدعم الصحافة الإفريقية إضافة إلى أكثر من 34 دولة (من أصل 55 دولة) ثم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، خصوصا وأن المغرب يتوفر على منشآت رياضية وبنية تحتية و لوجيستيكية، جيدة إضافة إلى أفخم الفنادق.

وكانت اللجنة التفتيشية قد سجلت مجموعة من النقاط التي تزكي سحب المنافسة من الكاميرون، إذ عاينت تأخر تشييد وتهيئ عدد من المنشآت والمرافق العمومية المقرر أن تخصص في منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، وأيضا ضعف المواصلات والمرافق الصحية والبنيات التحتية خاصة وأن النسخة القادمة ستكون بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ منافسات كأس أمم أفريقيا 2019

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *