أردوغان يتوعد بمواصلة العمليات العسكرية بشمال شرق سوريا

وكالات 11:37 - 22 أكتوبر 2019

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر بمواصلة بلاده عمليتها العسكرية بشمال شرق سوريا “بإصرار” وبـ “قوة أكبر”، في حال لم تف الولايات المتحدة الأمريكية بوعودها لها.

وأكد أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده قبل مغادرته إلى روسيا أنه “إذا لم يوف بالتعهدات فسوف نتابع عملية نبع السلام من النقطة التي توقفت عندها وبقوة أكبر”.

وأضاف أن “مهلة الـ120 ساعة تنتهي مساء اليوم في تمام الساعة 22:00 وإن لم تلتزم واشنطن بتعهداتها حول إخراج جميع العناصر الإرهابية من المنطقة سنواصل العملية بإصرار أكبر”.

وجدد أردوغان تأكيده على أن تركيا ترغب بأن يكون هناك سلام دائم في سوريا، معربا عن أمله أن يأتي اللقاء الذي سيعقده مع نظيره الروسي فلادمير بوتين بنتائج إيجابية.

وحول الأنباء التي تتحدث عن العرض الفرنسي، أوضح أردوغان أنه لا يوجد عرض مباشر من الرئيس الفرنسي، لافتا إلى أنه يناقش القضايا مع الإرهابيين وليس معه، مسجلا أن الولايات المتحدة هي الحليف الذي تم مناقشة عملية السلام معه مباشرة.

وذكر أردوغان أنه من المرتقب أن يناقش مع نظيره الروسي كيفية طرح الحل لهذه المناطق وكيفية انشاء المنطقة وان يكون هناك اتفاق أمريكي روسي تركي، موضحا أن “روسيا وإلى حد الآن قد اقتربت بشكل ايجابي من اراء تركيا وعملياتها ولكن سنناقش كل هذه القضايا مع بوتين عن قرب”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *