أطباء القطاع العام يضربون لـ 48 ساعة

أوريون.ما 12:32 - 12 أكتوبر 2020

قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة، الأربعاء والخميس، بإستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وحسب بلاغ للنقابة، فإن مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلاً تتحملها الحكومة، مؤكدة على أن الموقف الحكومي من الملف المطلبي للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام غير مفهوم.

وأضافت النقابة في البلاغ نفسه، انها تعتزم تنظيم وقفات محلية وجهوية في جميع أنحاء المملكة، في اليوم الأول من الإضراب (الأربعاء 04 نونبر 2020) وفي نفس التوقيت، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً، كما ستنظم وقفات احتجاجية وطنية بالرباط أمام كل من وزارة الصحة ووزارة المالية سيعلن عن تاريخها لاحقاً، وكذا تنظيم مسيرة وطنية حاشدة بمشاركة كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام، ستنطلق من وزارة الصحة إلى مقر البرلمان بالرباط، مع وقفة أمام البرلمان، سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

وأوضح بلاغ النقابة الوطنية لأطباء القطاع العام، أن أطباء القطاع العام سيعودون إلى نضالاتهم السابقة المتمثلة في الحداد المفتوح و الدائم لطبيب القطاع العام بارتداء البذلة السوداء و حمل شارة “509”.

ووفق البلاغ نفسه، فإن الاطباء سيقاطعون الحملات الجراحية “العشوائية”، والتي لا تحترم المعايير الطبية وشروط السلامة للمريض المتعارف عليها، بالإضافة إلى استمرار فرض الشروط العلمية للممارسة الطبية وشروط التعقيم داخل المؤسسات الصحية والمركبات الجراحية مع استثناء الحالات المستعجلة فقط.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *