أغنية ” بغيت ولادي يبقاو فبلادي” تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

متابعة 12:13 - 14 يناير 2019

بعد ردود الفعل الكبيرة التي خلقتها أغنية “فبلادي ظلموني” لالتراس فريق الرجاء البيضاوي، والتي وصل صداها إلى خارج المغرب، انتشرت أغنية أخرى مواقع التواصل الاجتماعي لفرقة نسائية شعبية هن “الشيخات العونيات” تحت عنوان “زيد آ الملك زيد زيد”.

الأغنية الجديدة قوتها في بساطة كلماتها وتلقائية الفنانات اللواتي يتغنين بها، لكن مضمونها سياسي بامتياز يحمل أكثر من رسالة سياسية بلغة دارجة موجهة إلى صناع القرار في المغرب. تتحدث عن التعليم والبطالة والحرية والإرهاب والحرب والسلم.

كلمات الأعنية تحمل أكثر رسالة وكلها رسائل سياسية واجتماعية بامتياز من قبيل: “بغيت ولادي يبقاو فبلادي” و”بلا قراية ما تعلى الراية” و”تهلاو فالشعب ما بغينا حرب” و”حيد الشياب دير الشباب”، و”بالنية نتافقو على الحرية”.

وتتوجه كلمات الأغنية مباشرة إلى الملك محمد السادس تطالبه بمزيد من العمل “باغيين الملك يحيد الشياب ويدير الشباب وباللي باغيين السلام ماشي الوسام”.

وتتحدث كلمات الأغنية عن الشعب بوصفه شعب “درويش باغي يعيش”، أما مواجهة الإرهاب فترى كلمات الأعنية أن محاربته تكون فقط بـ “الاتفاق مع لحباب نطردو الارهاب”، وبـ “الاتفاق ديال هاد الشعب الدرويش قادرين نطردو داعيش”.

الأغنية الجديدة لاقت تفاعلا كبيرا من طرف رواد المواقع الاجتماعية، وتداول رواد هذه المواقع مقطع الفيديو الذي يتضمن الأغنية تحت عنوان “العونيات ينادين بالإصلاح”.

وكانت أغنية مماثلة لالتراس الرجاء البيضاوي قد خلقت الحدث مؤخرا في المغرب ووصل صداها إلى أكبر وسائل الإعلام العالمية، تتحدث كلماتها عن معاناة الشعب المغربي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *