أكادير:”كروكوبارك” تشهد ميلاد 27 من صغار زواحف الأناكوندا الخضراء

و م ع 21:30 - 19 نوفمبر 2020

اشت حديقة التماسيح بأكادير (كروكوبارك) ، ليلة الأربعاء صبيحة الخميس ، حدثا مميزا تمثل في ميلاد 27 من صغار زواحف الأناكوندا الخضراء.

وأفاد بلاغ لإدارة الحديقة، ان هذه الزواحف سبق للمنتزه أن جلبتها من مناطقها الاصلية، واستطاعت أن تتأقلم مع المناخ السائد في أكادير.

وحسب بلاغ إدارة الحديقة، فإن معدل طول صغار الأناكوندا التي رأت النور في أكادير يصل 83 سنتمتر، بينما يراوح وزنها حوالي 280 غرام.

وأوضح البلاغ نفسه، أن طول الأناكوندا الأم التي وضعت صغراها فيصل 4 أمتار و 70 سنتميتر، وتحتاج إلى بضعة اشهر لاستعادة وزنها الطبيعي، “بعد عملية الولادة التي كانت مكلفة”.

ووفق البلاغ، هذه هي المرة الثانية التي تشهد فيها حديقة “كروكوبارك” ولادة لصغار الأناكوندا ، بعدما عرفت حدثا مماثلا في شهر يناير من العام المنصرم.

وأشارت إدارة الحديقة في بلاغها، إلى أنه من المنتظر أن يتم تسليم صغار الأناكوندا المزدادة في أكادير إلى حدائق أخرى عبر العالم في إطار عملية تبادل، حيث عبرت حديقة يابانية عن رغبتها في استقبال البعض من هذه الصغار، التي ستصبح بفعل العناية التي ستتلقاها زواحف عملاقة.

والجدير بالذكرن أن الأناكوندا من أكبر الثعابين في العالم، وهي تعيش في المستنقعات بحوض الأمازون، وتقدر مدة حملها بسبعة أشهر، وبعد الولادة تعتمد صغار هذه الزواحف على نفسها في الصيد كي تعيش، حيث تقتات على الثديات والطيور إضافة إلى الزواحف، وباستطاعتها أن تتحمل البقاء دون أكل لعدة شهور.

وأبرز البلاغ، أن هذه الزواحف تتعرض لخطر الانقراض بفعل القنص الجائر، رغبة في الحصول على جلودها التي تستخدم في الصناعات الجلدية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *