أمكراز يشرف على تنصيب حسن بوبريك مديرا عاما لـ CNSS

أوريون.ما 13:13 - 15 فبراير 2021

أشرف وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، صباح الإثنين 15 فبراير الجاري، على مراسيم تنصيب حسن بوبريك مديرا عاما جديدا للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك.

وأعرب بوبريك، بالمناسبة، عن افتخاره واعتزازه بالثقة الملكية، مؤكدا أن هذا التعيين يأتي في سياق الورش الذي أطلقه الملك محمد السادس لتعميم الرعاية والحماية الاجتماعية لتشمل فئات عريضة من المواطنين المغاربة وستكون أولوية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هي إنجاح هذا الورش.

وأوضح المدير الجديد لـ CNSS، أن خطة العمل وأولويات العمل وطريقة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية سيتم الإعلان عنها في الأسابيع المقبلة.

ويتضمن ورش الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس والذي سيتم تنزيله خلال الخمس سنوات المقبلة تعميم التغطية الصحية الإجبارية وتعميم التعويضات العائلية لما يقارب سبعة ملايين طفل مغربي ثم تعميم التقاعد و أخيرا تعميم التعويض عن فقدان الشغل.

والجدير بالذكر، أن بوبريك قد شغل  قبل تعيينه مديرا عاما للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منصب مدير للتأمينات والاحتياط الاجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية منذ يناير 2011، وتلقى تكوينه الجامعي في فرنسا حيث حصل على ديبلوم إحصائي اقتصادي من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس، وبعد تجربة أولى بوزارة الاقتصاد والمالية، تقلد عدة مسؤوليات، ثم التحق بصندوق الإيداع والتدبير، حيث شغل عدة مناصب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *