أوتريخت: الشرطة تطارد رجلا تركيا عقب إطلاق النار على ركاب داخل ترام

أوريون/رويترز 15:34 - 18 مارس 2019

نشرت الشرطة الهولندية الاثنين صورة مشتبه به في إطلاق النار بمدينة أوتريخت، معلنة أنها تطارده حاليا، ومحذرة في الوقت نفسه من الاقتراب منه. وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به مولود في تركيا ويبلغ من العمر 37 عاما. وأسفر الهجوم الذي وقع داخل ترام بمدينة أوتريخت وسط هولندا عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل.إعلان

أعلنت الشرطة الهولندية الاثنين أنها تطارد رجلا مولودا في تركيا فيما يتعلق بإطلاق النارعلى ترام في مدينة أوتريخت، ما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

ونشرت الشرطة صورة للمشتبه به الذي يبلغ من العمر 37 عاما، محذرة من الاقتراب منه.

وكتبت شرطة أوتريخت على تويتر “الشرطة تطلب منكم البحث عن غ.ت (37 عاما) المولود في تركيا لعلاقته بحادث هذا الصباح”، محذرة في الوقت نفسه من “الاقتراب منه”.

مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في الهجوم وجرح 9 منهم 3 في حاة خطيرة

من جانبه، حذر رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عن احتمال سقوط قتلى في الهجوم الذي وقع صباح الاثنين في أوتريخت.

وقال روته إن أشخاصا ربما قتلوا في اطلاق النار في مدينة أوتريخت الذي يتم التعامل معه على أنه هجوم إرهابي محتمل، مضيفا أن هولندا “لن تتسامح إطلاقا مع عدم التسامح”.

وصرح روته في مؤتمر صحفي مقتضب في لاهاي برفقة وزير العدل أن هناك “العديد من الجرحى وربما القتلى” في الحادث

وكان عدد من الأشخاص قد أصيبوا في إطلاق نار داخل ترام في مدينة أوتريخت بوسط هولندا الاثنين، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأفلى في الواقعة التي قالت السلطات إنها هجوم إرهابي فيما يبدو وإنها تلاحق المسلح.

ورفعت السلطات مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في مقاطعة أوتريخت وتلقت المدارس تعليمات بغلق أبوابها وكثفت قوات الأمن إجراءاتها في المطارات وغيرها من منشآت البنية الأساسية. كما كثفت السلطات الأمن حول المساجد.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *