أول اعتقال بسبب الاعتداء الجنسي على مغربيات بمزارع هويلفا

متابعة 13:12 - 28 مايو 2018

ألقى الحرس المدني القبض على مواطن إسباني، الجمعة، بتهمة الاعتداء الجنسي على نساء مغربيات يعملن في حقول الفراولة في هويلفا بجنوب اسبانيا.

وحسب ما أورده الموقع الاكتروني لشبكة “إل إسبانيول”، فإن رجال الشرطة اعتقلوا، بتاريخ الجمعة 25 ماي، المشتبه فيه البالغ من العمر 47 سنة، مشيرا ذات المصدر إلى أن الشخص الاسباني الجنسية كان يعمل مسؤولا عن الإشراف على العمال المؤقتين خلال يوم عملهم.وأكد الموقع أن الشرطة أخلت سبيل المشتبه فيه، بكفالة، عقب الاستماع إليه.

ويأتي الاعتقال بعد عشرة أيام من بث الموقع الإخباري الإسباني شهادات مؤثرة للعديد من ضحايا الاعتداء الجنسي المغربيات. وقد تدخلت الشرطة واستمعت لهؤلاء النساء البالغ عددهن أربعة، لتتضح صحة تلك الانتهاكات وغيرها من أشكال الابتزاز الجنسي.

وتقول إحداهن: “هم يعلمون أننا فقراء، وأن لدينا أطفال، وأن الكثيرين منا مطلقات أو أرامل، لذلك يهددوننا بالحرمان من العمل في حالة ما رفضنا الاستسلام لرغباتهم الجنسية”.

يذكر أن هذا الاعتقال يأتي متزامنا مع التحقيق الذي فتحه مكتب المدعي العام في هويلفا، والذي أطلق أيضا إجراءات للنظر في مزاعم الاعتداءات الجنسية وإساءة معاملة العمال الموسميين المغاربة في مزارع هويلفا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *