إسلاميو فلسطين يقضون بإعدام 5 من مواطنيهم بتهمة التخابر مع إسرائيل


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 19:24 - 18 أبريل 2016

أصدرت محكمة عسكرية تابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة أحكاما بالإعدام على خمسة فلسطينيين، وحكما بالسجن لمدة عشر سنوات على فلسطيني سادس بعد أدانتهم بتهمة التخابر مع إسرائيل.

وأفاد مصدر قضائي، الاثنين 18 أبريل 2016، أن المحكمة العسكرية في غزة أصدرت حكما بالإعدام على مواطن بتهمة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي”، مشيرا إلى أنه من سكان غزة، وقد “تسبب في قتل عناصر من المقاومة”.

كما أصدرت المحكمة، حسب المصدر ذاتهّ، أحكاما أخرى بالإعدام على أربعة فلسطينيين بالتهم ذاتها، مشيرة إلى أن التسبب بقتل عناصر من حماس جاء من خلال الإبلاغ عن “عن رجال مقاومة وأماكن تواجدهم وأسمائهم، والتسبب باستشهادهم”.

وطلبت تنفيذ بعض الأحكام رميا بالرصاص وأخرى شنقا.

وأشار المصدر إلى أن المحكمة حكمت أيضا “على متخابر آخر بالسجن عشر سنوات مع الأشغال بتهمة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في نهاية ديسمبر ان تسعة احكام اعدام صدرت في غزة في 2015، فيما صدر حكمان في الضفة الغربية المحتلة التي تديرها السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *