إطلاق وتدشين مشاريع تنموية بإقليم بركان

أوريون.ما 10:50 - 21 أغسطس 2019

جرى الثلاثاء تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بإقليم بركان، بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب.

وفي هذا الإطار، قام عامل الإقليم محمد علي حبوها، رفقة وفد هام، بإعطاء الانطلاقة لأشغال إنجاز الطريق المداري المزدوج لمدينة بركان على طول 12,5 كيلومتر.

ويمتد إنجاز هذا المشروع على الفترة 2019 – 2020. ويتم تمويله من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك (300 مليون درهم) ووزارة الاقتصاد والمالية (350 مليون درهم) ووزارة الداخلية (450 مليون درهم).

ويتوخى تخفيف الازدحام وحركة السير وتقليص كلفة ومدة السفر والإسهام في التأهيل الحضري والتوسع العمراني للمدينة وتحسين مستوى السلامة والخدمة الطرقية ومواكبة المشاريع الكبرى المهيكلة بجهة الشرق وتعزيز جاذبية الإقليم للاستثمارات.

وفي السياق، جرى إعطاء انطلاقة أشغال بناء مدركتين تربطان الطريق الإقليمية رقم 6011 بالطريق الإقليمية رقم 6010 على طول 500 متر وبالطريق الوطنية رقم 2 على طول 700 متر. وتقدر كلفة إنجاز هذا المشروع ب 17 مليون درهم، ممولة من طرف وزارة النقل (11 مليون درهم) ومجلس الجهة (3 ملايين درهم) وشركة العمران (3 ملايين درهم).

ويهدف هذا المشروع، الذي ستنتهي أشغال بنائه هذه السنة، إلى ضمان انسيابية حركة السير وتيسير تنقل الأشخاص والبضائع وتعزيز السلامة والخدمة الطرقية.

وبعين الركادة، قام الوفد الرسمي بتدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج، الذي أنجز على مساحة إجمالية تبلغ 5000 متر مربع، منها 265 متر مربع مغطاة، باستثمار يصل إلى 3 ملايين و389 ألف و614 درهم.

ويتوفر هذا المركب، الذي شيد في إطار شراكة بين جماعة عين الركادة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية جهة الشرق ووزارة الشباب والرياضة، على مرافق هامة من قبيل المسبح وملعب للقرب معشوشب بالعشب الاصطناعي وقاعة متعددة الاختصاصات ومقصف ومستودع للملابس.

كما جرى، في السياق ذاته، تدشين المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج بمركز لمريس التابع لجماعة أغبال، وذلك بغية الإسهام في تعزيز البنيات التحتية الرياضية وتقريب هذه المرافق من عموم الساكنة، لا سيما الشباب.

وتطلب هذا المشروع كلفة مالية تقدر بمليون و541 ألف و800 درهم، ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة أغبال ووزارة الشباب والرياضة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *