إقبال مكثف للنساء على حفظ القرآن الكريم في بركان

أوريون.ما 18:40 - 7 أبريل 2018

اهتماما بالقران الكريم وبالحديث النبوي الشريف لما لهما من دور في تقويم السلوك و تهذيب النفس و تنظيم الحياة و تعزيزا لمكانة المرأة داخل المجتمع باعتبارها فاعلا أساسيا في الرقي بالمستوى الثقافي و العلمي بالإقليم، نظم المجلس العلمي المحلي يوم الخميس 05 أبريل 2018 بمدينة بركان حفلا تكريميا لفائدة خاتمات القرآن الكريم والفائزين في مسابقة الحديث النبوي الشريف و السيرة النبوية العطرة بالإقليم لموسم 1439ه/2018 م.

وحضر الحفل عامل إقليم بركان محمد علي حبوها و رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان ، وعدد كبير من المرشدين والمرشدات والمحفظين والمحفظات والوعاظ والواعظات والأئمة والقيمين الدينيين.

وتمت بالمناسبة تكريم الفائزات في بعض المسابقات التي نظمتها لجنة القران الكريم بالمجلس العلمي 22 خاتمات القران الكريم، 3 فائزات في مسابقة القران الكريم، 3 فائزات في المسابقة السنوية الرابعة عشرللحديث النبوي الشريف و10 فائزات في مسابقة السيرة النبوية العطرة. كما تم تكريم بنفس المناسبة السيدة الصافية ستوتي ( محفظة) والسيدة جمعة نويري الفائزة بالمرتبة الأولى في مسابقة الحديث الشريف.

ويلاحظ الإقبال المكثف للنساء على حفظ القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة بشكل كبير،وتدل هذه الظاهرة على تمسك المرأة المغربية بدينها وتشبعها بقيمها الإسلامية بغية تحصين أسرتها من الزيغ والضلال ومن التأثيرات الخارجية التي تتعرض لها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *