ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” إلى 1120 حالة

و م ع 18:23 - 6 أبريل 2020

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين بالرباط عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” إلى 1120 حالة، بزيادة 130 حالة خلال 24 ساعة الأخيرة، مقابل ارتفاع الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 3984 حالة.

وحسب محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، فقد بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 80 حالة، بتسجيل 11 وفاة جديدة، وارتفع عدد حالات الشفاء إلى 81 حالة، بعد تسجيل 10 حالة شفاء جديدة، وذلك بين الساعة السادسة من مساء أمس الأحد، والساعة السادسة من مساء اليوم.

وحول تجاوز عتبة 1000 إصابة بالفيروس، فقد أكد اليوبي أن معطيات الحالات المسجلة في الأيام الأربعة الماضية لا تزال تشير إلى وجود بؤر لحالات مجتمعة، خصوصا في الوسط العائلي، حيث توجد عائلات مكونة من عدة أشخاص كل أفرادها أو جلهم تأكدت إصابتهم بالفيروس، كما أن هذا التزايد يرجع إلى الارتفاع المتزايد في الحالات المكتشفة لدى المخالطين، بحكم أن الوزارة باتت تقوم بالكشف المخبري لديهم، حيث تشير الأرقام إلى أنه من بين 7963 مخالط تم تتبعهم، فقد تم اكتشاف 230 حالة مؤكدة.

وشدد المسؤول على أنه يجب تكثيف إجراءات السلامة التي لا زالت الوزارة تؤكد عليها دائما، خصوصا داخل البيوت لاحتواء المرض داخلها، وتعزيز السلامة للمغادرين لأسباب التبضع والعمل.

كما أكد اليوبي أنه وتفاعلا مع التوصية الأخير لمنظمة الصحة العالمية، فإن الوزارة تدعو لمزيد من الإجراءات الحاجزية التي تقتضي أن يرتدي المغادرون الكمامات لمزيد من الحيطة والحذر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *