استفادة أزيد من 200 طفل من تدريب في كرة القدم

و م ع /اوريون 20:12 - 28 يوليو 2019

يستفيد أكثر من 200 طفل من الدورة الثانية من “مخيم كرة القدم المغرب”، وهو تدريب في كرة القدم تقدمه مؤسسة “مغاربة العالم” بشراكة مع “أكاديمية مختاري” بمناسبة عيد العرش المجيد في الفترة الممتدة بين 25 و 31 يوليوز الجاري.

ويهدف هذا التدريب إلى حث أكبر عدد من الأطفال على ممارسة الرياضة ومساعدة هذه الشريحة من المجتمع على اكتشاف مواهبها الرياضية واكتساب بعض مهارات وتقنيات كرة القدم المعتمدة بكبريات المدارس الأوروبية.

ويشرف على تأطير التدريب طاقم مكون من عدد من الأطر واللاعبين بقيادة اللاعب المغربي الدولي السابق يوسف مختاري، كما سيتم خلاله تقديم عدد من التجهيزات على الأطفال المشاركين.

واعتبر رئيس مؤسسة “مغاربة العالم”، سفيان المقدم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التدريب، المفتوح في وجه الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 8 و 14 سنة، يعرف نجاحا كبيرا بفضل مشاركة أزيد من 200 طفل في هذه الدورة مقابل حوالي 100 طفل في الدورة السابقة.

بالإضافة إلى تجهيزات كرة القدم المقدمة مجانا إلى المشاركين، أشار إلى أن الأطفال سيستفيدون من تأطير وفق الطرق الاحترافية العصرية، منوها بأن الهدف من التدريب يكمن في حث الأطفال على إبراز مهاراتهم واكتشاف المواهب التي قد تشق طريق الاحتراف، والمساهمة في التنشيط الرياضي لفائدة شباب المنطقة.

ولاحظ السيد المقدم أن أكاديمية يوسف مختاري لكرة القدم تطمح من خلال هذه المبادرة إلى المساهمة في شق التكوين بالمغرب من خلال وضع التجربة الناجحة لأكاديميتها بفرانكفورت رهن إشارة المغرب، معربا عن الأمل في تنظيم تداريب مماثلة بمدن أخرى بجهة الشرق والمغرب.

يشار إلى أن يوسف مختاري كان من بين لاعبي الجيل الذهبي للمنتخب المغربي إلى جانب نور الدين النيبت والأخوين حجي ومروان الشماخ وغيرهم، والذي بصموا على مسار كروي متميز ببلوغ نهائي كأس الأمم الإفريقية لعام 2004 بتونس تحت قيادة المدرب بادو الزاكي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *