اعتقال مواطن متهم بإرسال ملابس لـ”داعش”وله شراكة مع مجلس الجهة

مواقع 16:34 - 25 نوفمبر 2019

اعتقلت السلطات الاسبانية رجل أعمال من الناظور، والمتهم في وقت سابق بإرسال ملابس الى الجماعات الإرهابية التابعة للدولة الاسلامية “داعش” في سوريا والعراق، يتم انتاجها في معامله العديدة المتواجدة في اسبانيا.

وحسب جريدة “اسبانيول” التي اوردت الخبر فان تحقيقات الشرطة كشفت ان نور الدين شيكار، يشتبه تورطه ايضا في غسل الاموال والاختلاس ، والتهرب الضريبي ، وتزوير المستندات.

وكانت المحكمة الوطنية قد فتحت تحقيقا مع سبعة أشخاص في سنة 2016، بينهم المشتبه فيه، بعد تفكيك خلية جهادية في الكاتنتي وفالنسيا وسيوتا.

وكشفت الصحيفة الاسبانية ان “شكار” جرى اعتقاله يوم الاربعاء الماضي 20 نونبر بالقرب من منزله نواحي اليكانتي، من طرف عناصر بزي مدني وتم نقله على متن سيارة مموهة.

وكانت “اسبانيول” قد فجرت فضيحة من العيار الثقيل عندما كشفت ان المشتبه فيه المتورط في قضية إرسال ملابس من اسبانيا الى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بداعش ، عقد اتفاقية مع جهة الشرق من اجل بناء معمل للنسيج بمدينة الناظور.

وأوضحت الجريدة ان المعني بالامر كان قد تم توقيفه اثر ضبط شحنة من الملابس العسكرية تقدر بـ 20 الف وحدة تحمل رمز داعش، كانت في طريقها الى العراق وسوريا في سنة 2015.

وأشارت الصحيفة انه بعد قرار المحكمة الإفراج عنه بكفالة قدرها 60 الف يورو ومتابعته في حالة سراح، دخل الناظور بدون ختم جواز سفره، وعقد اتفاقية مع جهة الشرق لبناء معمل للنسيج بالمدينة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *