اعتماد تقنية VAR في مباراتي نصف نهائي مسابقة كأس العرش

أوريون.ما 12:11 - 9 نوفمبر 2019

رخص الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘، مساء أمس الجمعة 8 نونبر، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، باعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، في مباراتي نصف نهائي مسابقة كأس العرش.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للعبة، توصلها بالترخيص في بلاغ رسمي، بعد أن تابع مختصون المباراة التجريبية التي تم اعتماد VAR خلالها، قبل تنزيله في لقاء الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد البيضاوي، اليوم  السبت، في ملعب طنجة الكبير، ثم النصف النهائي الثاني الذي سيجمع حسنية أكادير، بالمغرب التطواني، الأحد، في ملعب مراكش.

وبهذا القرار، يصبح المغرب الدولة الإفريقية الأولى التي تم الترخيص لها من طرف ‘‘ الفيفا‘‘ بالاستعانة بخدمات var في مسابقة محلية، بعد أن كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم‘‘ الكاف‘‘ سباقا إلى تجريبه في مباريات عديدة، سواء تعلق الأمر بنهائي عصبة الأبطال، أو كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأيضا نهائي ‘‘الشان‘‘ والسوبر.

وكان فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، قد أعلن سابقا اعتماد التقنية حتى في المباريات المحلية، إلا أن تأخر تكوينات الحكام، دفعت باللجنة المركزية، إلى تغيير الموعد إلى شهر يناير المقبل، والبدء في تطبيق ‘‘ VAR‘‘ بمباريات الكأس الفضية.

جدير بالذكر، أن ‘‘ الفيفا‘‘ واكبت تكوينات الحكام الوطنيين منذ أزيد من شهر، قبل الترخيص باعتماد التقنية لأول مرة في مباراة محلية، اليوم الجمعة، بعد احترام دفتر التحملات الخاص بها، وأيضا تجريب الـ VAR بملعب مراكش، قبل إعتماده.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *