افتتاح أول دار للسينما بالمملكة في 18 من الشهر الجاري

وكالات 8:23 - 5 أبريل 2018

اخبار من اليمن قالت مصادر إعلامية إن شركة “أيه إم سي” (AMC) الأمريكية  تستعد لافتتاح أول دار عرض سينمائي جديدة في العاصمة السعودية الرياض في 18 إبريل/ نيسان المقبل، ومنحت وزارة الثقافة والإعلام الأربعاء، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي للشركة.

وبحسب المصادر فإن الترخيص لـ(AMC) التي تعد أكبر شركة تشغيل دور عرض سينمائي في العالم يسمح بتشغيل دور العرض السينمائي في المملكة ،ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة في نوفمبر/ تشرين الثاني2017 بهدف بحث فرص التعاون التجارية الممكنة.

ومن المتوقع أن تشكل المملكة، التي يفوق عدد سكانها 32 مليون نسمة، أغلبهم دون سن الثلاثين، أكبر سوق في المنطقة لزوار دور العرض السينمائي.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الثقافة، عن السماح لدور العرض السينمائي التجارية بالعمل في المملكة ابتداءً من عام 2018، لأول مرة منذ أكثر من 35 عاماً، ومن المنتظر أن يتم افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائي تضم أكثر من 2500 شاشة بحلول عام 2030.

وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، أن منح هذه الرخصة الأولى يتيح فرصاً استثمارية مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي، لافتاً الانتباه إلى أن السوق السعودية كبيرة، ومعظم سكان المملكة دون سن الثلاثين، وهم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم في وطنهم.

وتابع أن من أهداف رؤية المملكة 2030 تحسين جودة الحياة من خلال توفير فرص ترفيه إضافية، مشيراً إلى أن افتتاح دور السينما يساعد في دعم الاقتصاد المحلي من خلال الاحتفاظ بالإنفاق الأسري محلياً بالإضافة إلى المساهمة في إيجاد فرص عمل جديدة في المملكة.

يشار إلى أن رؤية 2030 وضعت هدفاً برفع الإنفاق السعودي السنوي على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2.9% من إجمالي إنفاق العائلات السعودية حالياً إلى 6% بحلول عام 2030.

افتتاح أول دار للسينما بالمملكة في 18 من الشهر الجاري.. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر افتتاح أول دار للسينما بالمملكة في 18 من الشهر الجاري.. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى افتتاح أول دار للسينما بالمملكة في 18 من الشهر الجاري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *