افتتاح معرض بالدار البيضاء حول تاريخ فريق الوداد الرياضي لكرة القدم

أوريون.ما/و م ع 13:59 - 4 مايو 2016

افتتح، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، معرض يقدم عبر مجموعة من الصور الفوتوغرافية تاريخ فريق الوداد الرياضي لكرة القدم الذي راكم سجلا حافلا بالإنجازات والألقاب الوطنية والقارية.

ويأتي هذا المعرض، الذي تنظمه جمعية “وداد أكسيون” تخليدا للذكرى ال79 لتأسيس فريق الوداد الرياضي.

وأوضح أمين العناية رئيس جمعية “وداد أكسيون” أن هذا المعرض، الذي يضم أزيد من 300 صورة فوتوغرافية و150 وثيقة أرشيفية، يروم تكريم هذا الفريق العريق الذي تأسس في ثامن ماي 1937 وأطلق عليه جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه، اسم “وداد الأمة”.

وأبرز السيد العناية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض ينظم بتعاون مع المصور عبد اللطيف الزعيم الذي يعد ذاكرة حية للرياضة الوطنية رافق أحداثها المهمة، خاصة تلك المتعلقة بفريق الوداد منذ السبعينيات من القرن الماضي والتقط بعدسته لحظات لا تنسى ظلت محفورة في وجدان المغاربة.

وأضاف أن هذا المعرض يمنح لزواره فرصة الغوص في جزء مهم من تاريخ المغرب، سواء في مرحلة الحماية وانطلاق شرارة المقاومة، حيث كان أي فوز لفريق الذي شكل أهم رموز المقاومة في فترة الحماية الفرنسية الوداد يعتبر انتصارا على سلطات الحماية، أو بعد الحصول على الاستقلال.

ويفتح هذا المعرض طيلة يومه الأربعاء في وجه اللاعبين القدامى للفريق والمسيريين السابقين و الفئات الصغرى للفريق والمدارس الابتدائية، كما خصص المعرض يوم سادس مايو الجاري للجمعيات الرياضية والثقافية الوطنية، في حين سيفتح في وجه العموم ما بين سابع وعاشر مايو الجاري.

يذكر أن جمعية “وداد أكسيون”، التي تأسست سنة 2014، هي جمعية تطوعية تنشط في المجالات الرياضة والثقافة والاجتماعية، تضم أنصار فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، وتنخرط في العمل لصالح الفريق، فضلا عن دفاعها عن صورة مشرفة ومواطنة للمشجعين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *