الألماني ستيفان شوماخر من فريق (كريستينا جيويري برو سيكلينغ الألماني) يتوج بطلا للدورة ال29

أوريون.ما/و م ع 20:15 - 10 أبريل 2016

توج الدراج الألماني ستيفان شوماخر بطلا للدورة ال29 لطواف المغرب للدراجات، التي نظمت في الفترة ما بين 1 و10 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ونال القميص الأصفر في أعقاب المرحلة العاشرة والأخيرة التي ربطت اليوم الأحد بين مدينتي الجديدة والدار البيضاء على مسافة 5ر127 كلم.

وقطع ستيفان شوماخر ، فريق (كريستينا جيويري برو سيكلينغ الألماني)، مسافة 1540 كيلومتر وهي المسافة الإجمالية لطواف هذه السنة والتي عرفت مشاركة عشرين منتخبا وفريقا من مختلف القارات ومن الاتحاد الدولي للدراجات، بتوقيت 38 ساعة 19 دقيقة و 22 ثانية واحتل صدارة الترتيب العام النهائي الفردي (القميص الأصفر).

وفاز بالمرحلة العاشرة والأخيرة لطواف المغرب التي ربطت ين مدينتي الجديدة والدار البيضاء الأرجنتيني تيفاني بيريز نيكولاس ممثل المركز العالمي للدراجات بتوقيت قدره ساعتين و41 دقيقة و 49 ثانية متقدما بالسرعة النهائية على النمساوي كراف أندرياس والمغربي لحسن صابر لحسن (نفس التوقيت).

وتألق الدراج المغربي كوراجي محسن (19 سنة) في الدورة التاسعة والعشرين من طواف المغرب للدراجات باختياره أحسن متسابق شاب في خمس مراحل من هذه التظاهرة الرياضية.

واحتل الدراج المغربي أنس أيت العبدية ممثل المركز العالمي للدراجات التابع للاتحاد الدولي للدراجات (سويسرا) الرتبة السادسة في المرحلة العاشرة والأخيرة من طواف المغرب للدراجات في نسخته التاسعة والعشرين.

وفي تصريح للصحافة عبر الدراج الألماني استيفان شوماخر عن سعادته بتتويجه بطلا لطواف المغرب للدراجات، مبرزا أنه استمتع بالمشاركة في هذا الطواف الذي أصبح له صيت عالمي ويشارك فيه عدد من الدراجين من مختلف القارات.

وبدوره، قال الدراج المغربي محسن كوراجي إنه جد مسرور باختياره أحسن متسابق شاب في طواف المغرب للدراجات، مؤكدا على أن هذه النتيجة ستحفزه لمواصلة جهوده من أجل تحقيق نتائج جيدة في المستقبل.

وعرف طواف المغرب للدراجات الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي للدراجات، مشاركة 120 متسابقا من مختلف القارات.

وقطع الدراجون المشاركون في هذه الدورة، التي جرت في 10 مراحل ما مجموعه 1540 كيلومترا غطت مدنا ومناطق تقع أساسا وسط المملكة.

واحتفل طواف المغرب، خلال النسخة ال29، بمائويته بعد أن انطلقت أول دورة في 1916 بخمس مراحل قبل أن يتحول إلى 15 مرحلة سنة 1937، ثم 17 مرحلة في سنتي 1962 و1993 وبعدها بعشر مراحل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *