الأهلي يهزم الدحيل في مونديال الأندية ويضرب موعدا مع بايرن ميونخ

أوريون.ما 20:43 - 4 فبراير 2021

فاز فريق الأهلي المصري على فريق الدحيل القطري بهدف واحد مقابل صفر ، في ثاني مباراة أجريت اليوم الخميس بالدوحة ضمن منافسات كأس العالم للأندية (قطر 2020) في دورتها ال17 التي تستضيفها قطر إلى غاية 11 فبراير الجاري.

وقد سجل اللاعب حسين الشحات بتسديدة قوية الهدف الوحيد في الدقيقة 30 من الشوط الاول في المباراة التي جرت أطوارها بملعب “المدينة التعليمية ” ، ليهدي فريقه الأهلي الفوز وبطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم على حساب الدحيل القطري .

وتأهل الأهلي بهذا الفوز إلى الدور التالي حيث سيواجه العملاق الألماني بايرن ميونخ، بطل دوري أبطال أوروبا ، الإثنين المقبل، فيما سيلعب الدحيل ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، لتحديد المركزين الخامس والسادس، يوم الأحد.

وكما كان متوقعا فإن المباراة شهدت صراعا قويا بين الطرفين من أجل اقتلاع ورقة العبور إلى الدور المقبل ، إذ قام فريق الدحيل، ممثل الكرة القطرية ، بكل الجهود في أول مشاركة له بمواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا،حيث لم يسبق للفريقين أن تواجها من قبل.

وتشهد النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم للأندية مشاركة نادي الدحيل القطري ، ممثل الدولة المستضيفة، وخمسة من أبطال الاتحادات القارية الستة ، الأهلي المصري بطل إفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي بطل آسيا، وتيغريس بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاف )، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، بينما أعلن أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا، عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بجائحة “كورونا “.
وكانت الدوحة قد استضافت النسخة السادسة عشرة للمسابقة عام 2019 والتي توج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي، وحصل خلالها اللاعب المصري محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في البطولة.

وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية والمؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) تجربة هامة للوقوف على تحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم (فيفا 2022 )، والتي تقام لأول في دولية عربية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *