الإفراج عن عشرة بحارة إندونيسيين اختطفتهم جماعة “أبو سياف” في المياه الدولية المحاذية للفلبين


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 16:58 - 1 مايو 2016

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الأحد، أنه تم الإفراج عن عشرة بحارة إندونيسيين كانت الجماعة المتطرفة التي تدعى “أبو سياف” قد اختطفتهم في المياه الدولية المحاذية للفلبين.

وأعرب الرئيس ويدودو، في تصريح للصحافة، عن ارتياحه للإفراج عن البحارة العشرة وعن امتنانه للأطراف التي شاركت في الجهود المبذولة للإفراج عن الإندونيسيين الذين هاجمت جماعة “أبو سياف” سفينتهم في 26 مارس الماضي، موضحا أن العديد من الأطراف رسمية وغير الرسمية ساهمت في الإفراج عن الرهائن.

وأضاف الرئيس الإندونيسي أن الحالة الصحية للإندونيسيين العشرة جيدة وسيتم نقلهم من جزيرة زامبوانغا الإندونيسية إلى العاصمة الى جاكرتا التي من المتوقع أن يصلوا إليها مساء اليوم.

وكانت جماعة “أبو سياف”، التي تتخذ من جنوب الفلبين منطلقا لعملياتها، قد هاجمت سفينة إندونيسية متجهة إلى الفلبين، وذلك خلال مرورها في المياه الدولية الواقعة بين إندونيسيا وماليزيا والفلبين (بحر سولو)، واختطفت 10 بحارة إندونيسيين.

ويعتبر بحر سولو ثاني أهم الممرات البحرية لناقلات الشحن العملاقة، القادمة من المحيط الهندي والمتجهة إلى المحيط الهادئ، بعد ممر مضيق ملقة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *