الاتحاد الاوروبي يفكر في تعليق إعفاء مواطني الولايات المتحدة وكندا من التأشيرة


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 8:21 - 13 أبريل 2016

قرر الاتحاد الاوروبي أمس الثلاثاء منح مهلة حتى منتصف يوليوز لتقييم احتمال تعليق اعفاء مواطني الولايات المتحدة وكندا وسلطنة بروناي من التاشيرة اذا لم تمنح هذه الدول الثلاث الامتياز ذاته لكافة الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

وقال المفوض الاوروبي للهجرة دمتريس افراموبولوس إن المفوضية قامت بتقييم الآثار القانونية والسياسية والاقتصادية لتعليق مؤقت محتمل للاعفاء من التاشيرة الممنوح للولايات المتحدة وكندا وبروناي، وطلبت من البرلمان والمجلس الاوروبيين اتخاذ موقف بشان القرار الذي يتعين اتخاذه.

وأضاف أن التبادل التام للاعفاء من التاشيرة ” يبقى مسالة ذات اولوية في علاقاتنا الثنائية مع هذه الدول وسنواصل جهودنا للحصول على نتيجة متوازنة وعادلة”.

وتفعيلا لمبدا التضامن بين اعضاء الاتحاد الاوروبي ال 28، يسعى الاتحاد الى تعميم اي اجراء اعفاء من التاشيرة (لمدة اقامة تقل عن 90 يوما) مع باقي الدول على كافة اعضاء الاتحاد.

ولاحظت المفوضية منذ ابريل 2014 غياب المعاملة بالمثل مع العديد من الدول. وتمت تسوية الامر في 2015 مع استراليا واليابان لكن المشكلة لا تزال مطروحة مع الولايات المتحدة وكندا.

وتفرض كندا تاشيرة على مواطني بلغاريا ورومانيا في حين تفرض الولايات المتحدة التاشيرة على مواطني بلغاريا وكرواتيا وقبرص وبولندا ورومانيا. كما تفرض سلطنة بروناي تاشيرة على مواطني كرواتيا لكن المشكلة مع بروناي ستحل “في الاسابيع القادمة”، بحسب المفوضية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *