البشير الفيلالي الخبيرالسياحي بهولندا : ايمليل منطقة آمنة وساحرة لكنها تحتاج لسياحة منظمة وذكية

أوريون.ما 14:58 - 25 ديسمبر 2018

استضاف برنامج صوت الهجرة باذاعة أوتريخت بهولندا البشير الفيلاني ابن المنطقة الشرقية وبالضبط مدينة بركان ،وهو مرشد سياحي وخبير بمجال السياحة الجبلية والصحراء وصاحب وكالة أركانة للسياحة بهولندا،حيث قام بتنظيم مئات الرحلات الى جبل توبقال ومنطقة اومليل وهي المنطقة التي تروق لعديد من السياح الهولنديين والبلجيكيين الذين يستمتعون بجو الجبل والطبيعة الخلابة والهدوء  ،وسبق ان زار المنطقة شخصيات ديبلوماسية وسياسية راقية من المجتمع الهولندي ،وكانوا مرتاحين ومبتهجين باكتشاف سحر المغرب .

ويقول أن ماحصل في ايمليل شيء لايصدق ولم يتوقعه أحد على الاطلاق ،وهو ضربة صاعقة للسياحة الجبلية حيث أن عددا من الرحلات ألغيت بعد الجريمة الشنعاء التي أزهقت روح شابتين في مقتبل العمر.وقال أنه من أعراف التواصل مع زبناءه فقد عمد الى إخبارهم بما حدث وطبعا رد الفعل الطبيعي هو الحذر والتخوف من السفر الى المنطقة.

البشير الفيلالي عن السياحة في إمليل

ويضيف البشير الفيلالي ،اشتغلت أزيد من 15 سنة بالسياحة الجبلية بتوبقال ونظمت عشرات الرحلات وكنت أقود مجموعات تتكون من نساء فقط ولم يحدث أبدا أن صادفنا أية مشكلة. رحلات الجبل محفوفة بالمغامرة لكنها بعيدة كل اليعد عن احتمال الاجرام الارهابي ،هذا مالم يكن يخطر على البال أبدا.

وأوضح الفيلالي قائلا : الحمد لله تلقينا بعد فترة من هذه الصدمة اشارات من زبناءنا الذين أرادوا اخلاصا منهم للذكريات الجميلة في ايمليل ،أن يستمروا في زياراتهم للجبل ليتحدوا الفكر الظلامي .وانتهز الفيلالي الفرصة ليوجه نداءه للمسؤولين لأجل تنظيم أجود وأذكي للسياحة وتوفير نقط الحراسة الأمنية وتسجيل كل أسماء الوافدين على المنطقة الجبلية وفسح فرص أوسع مع أبناء المنطقة المعروفين بحسن التعامل والضيافة لكي ينتعشوا هم الاخرون من هذه السياحة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *