الثنائي المتكون من السويسرية كنول والصربية كرونيتش يفوز بلقب الدورة السادسة عشرة

أوريون.ما/و م ع 23:34 - 29 أبريل 2016

توج الثنائي المتكون من السويسرية كنول كزينيا و الصربية أليكسندرا كرونيتش بطلا للدورة السادسة عشرة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس في فئة الزوجي، التي يستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب بالرباط من 23 إلى 30 أبريل الجاري.

وأحرز الثنائي، كنول و كرونيتش ،المصنف رقم واحد في الدوري و110 عالميا، اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية اليوم الجمعة على الثنائي الذي ضم ماريا تاتجانا والرومانية أولارو رالوسا بجولتين للاشيء 6-3 و6-0 .
1430432554-big
و في منافست الفردي ستجمع المباراة النهائية المقررة غدا السبت بين السويسرية تيميا باشينسكي، المصنفة أولى في الدوري و 16 عالميا، و النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش، المصنفة 186 عالميا.

وبلغت باشينسكي، البالغة من العمر 26 عاما، المباراة النهائية عقب تفوقها في نصف النهاية الثانية على المجرية تيميا بابوش وصيفة بطلة العام الماضي 6-4 و7-5 ، فيما تأهلت مارينا ايراكوفيتش، المصنفة 186 عالميا، إلى النهاية، وهي السابعة في مسيرتها المتوجة بثلاثة ألقاب حتى الان، على حساب اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز بالفوز عليها 2-6 و7-6 (9-7) و7-5.

وستكون المباراة بين باشينسكي وايراكوفيتش، البالغة من العمر 28 سنة، و التي ستخوض النهائي الخامس في مسيرتها المتوجة بلقب واحد (دورة ممفيس عام 2013)، المواجهة الثالثة بين اللاعبتين وكانت الأولى خرجت فائزة باللقاءين السابقين في تصفيات بطولة استراليا المفتوحة عام 2007 والدور الاول لدورة انديان ويلز عام 2015.

وكانت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا، التي تغيب عن المشاركة في العام الحالي، توجت بلقب النسخة السابقة بفوزها في النهائي على بابوش. وتعتبر الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب،التي عادت من جديد إلى مدينة الرباط بعد غياب طويل،و المنظمة كل سنة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، الأولى على الصعيد الإفريقي وواحدة من أرقى الدورات في العالم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *