الجوهرة الزرقاء السعيدية تنتعش كل صيف بمؤهلاتها السياحية العالمية

أوريون.ما 11:26 - 5 يوليو 2018

تسجل الحركة السياحية في مدينة الجوهرة الزرقاء السعيدية، انتعاشًا وارتفاعًا ملحوظًا لموسم الإصطياف الحالي، ويعزى هذا الانتعاش، إلى النتائج الإيجابية التي تحققت سواء من قبل السياح المتوافدين عليها خاصة في فصل الصيف، أو من قبل السياح الداخليين للمغرب.

وتتوفر مدينة السعيدية، على مؤهلات سياحية عالمية،  تجعلها تستقطب سنويا ما يقارب المليون سائح، أغلبهم من أوروبا،  وأدى ارتفاع عدد السياح إلى رفع قيمة مساهمة قطاع السياحة، حيث أضحت تشكل مصدرا مهما يساهم في توفير مناصب شغل قارة وشبه قارة لشباب المدينة وجهة الشرق.

وتتعدد المؤهلات السياحية المتوافرة في السعيدية، وتشكل قوة تنافسية عالية المستوى على الصعيد الإقليمي والوطني والدولي، وتتمثل هذه المؤهلات في الطبيعة والتراث والثقافة والمجتمع، فالسعيدية تتميز بموقع جغرافي استراتيجي، ومناظر طبيعية جذابة وتضاريس متنوعة من شواطئ وجبال، تجعل الجوهرة الزرقاء من بين أهم الشواطئ التي حصلت على اللواء الأزرق لمدة ثلاث سنوات متتالية.

ويتميز شاطئ السعيدية بالرمال الذهبية، التي باتت تشجع العديد من الشركات السياحية على الاستثمار في المدينة، من خلال تقديم عروض السفر لها، وتوفير حجوزات الفنادق، لذلك تعتبر السعيدية مدينة سياحية وتنموية صاعدة للاقتصاد المغربي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *