الحكومة متشبتة بالاستمرار في تطبيق المرسومين ومظاهرات في انزكان


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 15:36 - 14 يناير 2016

تشهد مدينة إنزكان، في هذه الأثناء، احتقانا كبيرا، قد ينفجر في أي لحظة، بسبب محاولة المتضامنين مع الأساتذة المتدربين، الذي تعرضوا للتعنيف الخميس الماضي، والذين يتشكلون من النقابات الخمس الأكثر تمثيلية التي دعت إلى وقفة، بالإضافة إلى فعاليات حقوقية وسياسية.

وقد قرر المتضامنون تحويل الوقفة إلى مسيرة، وهو ما تم بالفعل، ليتقدم المئات من المحتجين في تجاه الطريق الرئيسية رقم 1، غير أن القوات العمومية قامت باحتواء المسيرة بعد انطلاقها قطعها لـ150 مترا.

وبعد مشاورات بين المنظمين، قرروا العودة إلى نقطة البداية، وخلال ذلك استغلوا أحد الأزقة الجانبية بحي تاغزوت، ليحولوا المسار من جديد، رافعين شعارات تطالب بضرورة إلغاء المرسومين اللذين أججا نار الصراع بين الأساتذة المتدربين والحكومة.

يذكر أن إنزكان شهدت الأسبوع الماضي تدخلا قويا لقوات الامن ضد الاساتذة المتدربين، ما خلف العشرات من الإصابات، بعدها خطيرة، وأثار موجة استنكار واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي وبين الهيئات الحقوقية والسياسية والمدنية، مقابل تشبث الحكومة بالاستمرار في تطبيق المرسومين المثيرين للجدل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *