الدراج الإيطالي ماطيو مالوسيلي يفوز بجائزة أحسن متسلق

أوريون.ما/و م ع 11:25 - 2 أبريل 2016

فاز الدراج الإيطالي ماطيو مالوسيلي (فريق إينيورو ويليير الإيطالي) ، أمس الجمعة، بجائزة أحسن متسلق خلال المرحلة الأولى من الدورة 29 لطواف المغرب للدراجات المنظمة من فاتح إلى 10 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي ربطت بين مدينتي الرباط ومكناس على مسافة 2 ر 135 كلم. وحصل الإيطالي ماطيو مالوسيلي في هذه المرحلة على القميص الأبيض المنقط بالأحمر (أحسن متسلق) ونال بذلك 5 نقط متبوعا بالفرنسي جيل جوستان (4 نقط) والنرويجي تيفري لاندر نيكولاي (3 نقط) والألماني بالدوف سباستيان (2 نقط)، فيما حل المغربي مراوني صلاح الدين في المرتبة الخامسة بنقطة واحدة.

وتم اختيار النرويجي تيفري لاندر نيكولاي أحسن متسابق شاب متبوعا بالدراج السويدي بتروفسكي أندريج (فريق الإتحاد الدولي للدراجات) والبريطاني هيتيرنكطون بين فيما احتل المغربي كوراجي محسن الرتبة الرابعة. وظفر المتسابق الإيطالي ماطيو مالوسيلي (فريق إينيورو ويليير الإيطالي) في هذه المرحلة بجائزة أحسن متسابق سريع ( 7 نقط ) متبوعا بكل من المغربي مرواني صلاح الدين (المنتخب المغربي ) والفنزويلي دياز سندينو دياز لويس (المنتخب الفنزويلي) بثلاث نقط لكل واحد منهما. ويشارك في طواف المغرب للدراجات الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي للدراجات 120 متسابقا من مختلف القارات.

وسيقطع الدراجون المشاركون في هذه الدورة، التي ستجرى في 10 مراحل ما مجموعه 1540 كيلومتر تغطي مدنا ومناطق تقع أساسا وسط المملكة. ويحتفل طواف المغرب، خلال النسخة ال29، بمائويته بعد أن انطلقت أول دورة في 1916 بخمس مراحل قبل أن يتحول إلى 15 مرحلة سنة 1937، ثم 17 مرحلة في سنتي 1962 و1993 وبعدها بعشر مراحل. وتجرى بعد ظهر اليوم السبت المرحلة الثانية من طواف المغرب والتي ستربط ما بين مدينتي مكناس وفاس على مسافة تقدر ب 8 ر 140 كلم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *