الدوري الدولي للتايكواندو.. المغربية صفية صالح تحرز الميدالية الفضية لوزن أقل من 57 كلغ

و م ع 9:18 - 11 مارس 2021

أحرزت البطلة المغربية صفية صالح، اليوم الأربعاء، الميدالية الفضية لوزن أقل من 57 كلغ، خلال فعاليات الدوري الدولي “G1 للتيكواندو”، الذي تحتضنه مدينة اسطنبول. وفازت البطلة المغربية خلال الدور الاول على بطلة من النرويج ب 16/12، فيما اجتازت منافستها الاسبانية في دور ربع النهاية بـ 5/3.

وفي محطة نصف النهاية، فازت صفية صالح على الايرانية بالنقطة الذهبية بعد نهاية المقابلة بالتعادل، فيما انهزمت في المباراة النهائية أمام بطلة من لاتفيا ب13/3.

وسيواصل المنتخب المغربي، غدا الخميس، المنافسات بمشاركة البطلة ندى العرج (أقل من 57 كلغ) وأميمة البوشتي (أقل من 49 كلغ) من المؤهلتين للألعاب الأولمبية بطوكيو.

وسيدخل غمار المنافسات، بعد غد الجمعة، اللاعب أشرف المحبوبي (أقل من 80 كلغ) المؤهل لأولمبياد طوكيو، واللاعبة رباب أوهادي (أقل من 49 كلغ). ويعد دوري اسطنبول، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1700 رياضي من 47 بلدا، مرحلة مهمة للأبطال المغاربة، بعد توقف المنافسات الرياضية.

وكان المغرب قد دخل في تربصات إعدادية بمدينة افران تم بوزنيقة، وأيضا، في فرنسا وإيطاليا.

وقال المدرب الفرنسي دافيد سيكوت إن اليوم الأول من المنافسات مر في أجواء جيدة جدا، وعرف تتويج البطلة المغربية صافية صالح بالميدالية الفضية، مؤكدا أن نتائج هذا اليوم تعد حافزا مهما للأبطال المغاربة في باقي فعاليات الدوري.

وسجل أن الدوري المفتوح لتركيا يعتبر من التظاهرات الرياضية الأولى بعد استئناف المنافسات إثر توقف فرضته الإجراءات الاحترازية للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.

ولم تفت مدرب المنتخب المغربي الإشادة بالأجواء التي ينظم فيها الدوري، ولاسيما المرتبطة بالتدابير الوقائية التي يحرص عليها القائمون على التنظيم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *