الرجل العنكبوت “سبايدرمان” يعشق فتاة محجبة

وكالات 13:16 - 1 يونيو 2019

في سابقة هي الاولى من نوعها، اختيرت الممثلة البريطانية زهى رحمان لتلعب دورا مهما في فيلم “سبايدرمان” الجديد الذي تنتجه شركتا “مارفل” و”سوني”، وقد وقع الاختيار على زهى لتجسد دور فتاة مسلمة ترتدي الحجاب.

ولفتت الممثلة الشابة الأنظار إليها عندما صدر مقطع فيديو ترويجي لأحدث نسخ “الرجل العنكبوت: العودة إلى المنزل”، بظهور فتاة تلعب دور الصديقة المقربة من الشخصية الرئيسية للفيلم بيتر باركر.

وزهى رحمان مسلمة من أصل باكستاني، انتقلت إلى المملكة المتحدة لدراسة القانون، لكنها قضت عاماً في العمل في مجال المسرح، حيث اعتبرته شغفها الأكبر.

وقالت رحمان في حوار لقناة الجزيرة “”نشأت في باكستان وهاجرت إلى المملكة المتحدة مع عائلتي، حيث درست لأصبح محامية، لكن في منتصف الطريق نحو الماجستير، قررت أن أقوم بهذه القفزة لتغيير مسيرتي المهنية.

لم توافق العائلة على خيار زهى رحمان بداية، لكن توقيعها لبعض عقود الإشهار، وتكسيرها للكليشيات عن المرأة المسلمة، دفع الأمور إلى التغيير بالنسبة لعائلتها، خاصة مع توقيعها عقود إشهار مع علامات تجارية مثل الخطوط الجوية القطرية وكأس العالم FIFA، قبل أن يتم اختيارها للعب دور صديقة لسبايدرمان في أحدث أفلام مارفل وسوني.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *