السعيدية : تكريم الفاعلين في محاربة وباء كوفيد

أوريون.ما 18:50 - 10 أغسطس 2020

يحتضن كورنيش مدينة السعيدية معرضا للفنان عبد القادر بلبشير الذي كرم من خلاله العديد من الفاعلين في مجال محاربة فيروس كورونا المستجد.

ويتميز المعرض، الذي افتتح مساء السبت بحضور عامل إقليم بركان محمد علي حبوها وتحت شعار “الفن والتحسيس بكوفيد 19” ، بتقديم لوحة تشكيلية كبيرة بطول 12 مترا، أبدعتها ريشة الفنان عبد القادر بلبشير والشباب الذين يشرف على تأطيرهم بدار الفنان بتاوريرت.

ويقدم هذا العمل تكريما لكل الفاعلين من مختلف القطاعات والذين يقفون في الصف الأمامي من المعركة ضد فيروس كورونا، خاصة أطر الصحة والمصالح الأمنية والسلطات المحلية التي تعبأت للتصدي للجائحة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في كلمة بهذه المناسبة، أشار المدير الجهوي للثقافة بالشرق، منتصر الوكيلي، إلى أن المعرض يبرز بأن الفنانين والمبدعين بإمكانهم أيضا الانخراط، في حدود مستواهم، في مواجهة الجائحة، مبرزا أن الإبداع في خدمة التحسيس حول طرق الوقاية من الجائحة.

كما سجل بأن قطاع الثقافة يقدم الدعم للفنانين خلال هذه الظرفية الصعبة، خاصة من خلال برامج دعم مهنيي الثقافة، والذي يقوم على إطلاق دعوة لمشاريع فنية بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 39 مليون درهم.

من جهته، اعتبر الفنان عبد القادر بلبشير أن المعرض يرمز إلى مواصلة الإبداع الفني خلال أزمة كوفيد 19، كما يشكل مناسبة للتحسيس ضد الفيروس وذلك تحت شعار “الفن يواجه الوباء”، مضيفا أن التظاهرة تروم الإشادة بجهود كافة المتدخلين الذين يعملون للحد من الوباء وحماية المواطنين والمجتمع.

كما تم بالمناسبة تكريم ممثلي السلطات المحلية والمصالح الأمنية بعمالة إقليم بركان وممثلي قطاع الصحة والفاعلين في المجتمع المدني ومهنيي الإعلام.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *