السلطات الأمنية تفرض الويكلو في‘‘ديربي الأشقاء‘‘

متابعة 11:12 - 22 نوفمبر 2019

توجد مخاوف أمنية كبيرة  من اندلاع أعمال شغب  ترافق مباراة ديربي الشرق بين نهضة بركان ومولودية وجدة، وهاته المرة في أول مباراة ستجمع الغريمين خلال الموسم الرياضي الجديد، لحساب منافسات سابع جولة من المنافسات المحلية، المقرر إقامتها بالملعب الشرفي، لمدينة وجدة.

“سندباد الشرق” المستضيف للمباراة فاجأ جماهيره خلال الساعات الأخيرة ببلاغ، يؤكد خلاله إقامة المواجهة بدون جمهور، بقرار من السلطات الأمنية للمدينة، وبسبب مخاوف اندلاع شغب على غرار السنة الماضية، حيث زادت حدة توتر المدرجات، وتحولت نهاية المباراة إلى حرب بين أنصار الفريقين، استمرت لساعات طويلة، واستمر خلالها الفريق الذي حل ضيفا آنذاك بوجدة ، محاصرا بمستودعات الملابس، تفاديا لتعرض حافلته للرشق بالحجا

فريق مولودية وجدة، وفي بلاغ بخصوص اللقاء الذي كان مبرمجا الأحد، قال إنه مضطر لقبول قرار السلطات الأمنية، بالرغم من أن جماهير المدينة، كانت تستعد للقاء “الديربي” ودعم اللاعبين، في واحدة من أبرز المواجهات المحلية، بالبطولة المحلية.

النادي وبالرغم من تقبله للقرار وإعلان ‘‘الويكلو‘‘ شدد على أن منع الجماهير من حضور مباراة من طينة “ديربي الشرق” لا يخدم مصلحة الكرة المغربية، مطالبا بإيجاد حلول أخرى، بدلا من هاته الإجراءات التي تضر أيضا بالأندية والجماهير.

ويبقى “الويكلو” شعار المباريات التي تزداد حدة التوتر فيها بين الجماهير، لتفادي إندلاع حرب المدرجات، خصوصا بالملاعب ذات السعة الجماهيرية المحدودة، ومدرجاتها قريبة من أرضية الملعب.

يشار، إلى أن مباريات الدوري الإحترافي المغربي ستستأنف بداية من يومه الجمعة، وإلى غاية يوم الأحد، وهاته المرة أيضا بمباريات مبثورة، بسبب التزامات الثلاثي، الرجاء، والوداد، وأولمبيك أسفي، بإياب ثمن نهائي البطولة العربية للأندية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *