السياحة ببوعرفة تنتعش بقرية الصناع التقليديين قريبا

أوريون.ما 22:00 - 4 أبريل 2019

قام وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، مؤخرا، بزيارة تفقدية لورش بناء قرية الصناع التقليديين ببوعرفة، التي انتهت الأشغال بها.

جاء ذلك على هامش الإطلاق الرسمي لخط الربط الجوي المباشر بين بوعرفة والدار البيضاء، الذي من شأنه إعطاء دفعة جديدة للنهوض بالقطاع السياحي وتعزيز التنمية السوسيو اقتصادية لهذه المنطقة.

وذكر بلاغ للوزارة أن قرية الصناع التقليديين تتوخى الإسهام في إنعاش قطاع الصناعة التقليدية ببوعرفة على الخصوص، وبإقليم فجيج بشكل عام، والمحافظة على الحرف المهددة بالانقراض وخلق فضاء مندمج للإنتاج والعرض والتسويق والتكوين.

وأضاف أن هذه المنشأة تتكون من 24 محلا مهنيا للإنتاج والتسويق وقاعات للدروس وورشات للتكوين ومخازن وقاعة للمعلوميات وأخرى للعرض ومكاتب إدارية، مضيفا أن الوزير أعطى تعليماته إلى المدير الجهوي للصناعة التقليدية لجهة الشرق بالتنسيق مع السلطات الترابية من أجل الإسراع بفتح هذا المركب في وجه ساكنة المدينة.

ونقل المصدر عن السيد ساجد تأكيده أن الوزارة تراهن على دور مجمعات الصناعة التقليدية في مختلف جهات المملكة، مبرزا الجهود المبذولة لتحويلها إلى بنيات مهنية من الجيل الجديد تجمع بين التكوين والعرض والتسويق وحفظ الذاكرة في مجال الصناعة التقليدية.

وقال الوزير إن تحقيق النجاعة في قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي رهين بالتعاون بين مختلف الفاعلين، من منتخبين ومجتمع مدني وسلطات محلية.

وأكد، في هذا الصدد، أن قرية الصناعة التقليدية ببوعرفة ستكون في مستوى تطلعات الصناع والصانعات وزوار هذه المدينة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *