“السينما والقيم الإنسانية الكونية قيمة العطاء” شعار الدورة الثالثة لمهرجان بن جرير للسينما ما بين 7 و10 أبريل


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 22:58 - 4 أبريل 2016

تنظم جمعية بانوراما للثقافة والتنمية خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و10 أبريل الجاري الدورة الثالثة من مهرجان بن جرير للسينما تحت شعار “السينما والقيم الإنسانية الكونية قيمة العطاء”.

وتسعى هذه التظاهرة السينمائية، المقامة بشراكة مع المجلس الحضري لمدينة بن جرير والمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط، وبدعم من عمالة إقليم الرحامنة والمركز السينمائي المغربي والمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة، إلى اغناء المشهد الثقافي بالمنطقة من خلال الاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها.

كما تتوخى، حسب المنظمين، تشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع والإنتاج السينمائي.

وبلغ عدد الأفلام التي سجلت رسميا من طرف المخرجين والمنتجين أزيد من 60 فيلما قصيرا من مختلف دول العالم، وتم اختيار 20 فيلما تمثل عددا من الدول الأجنبية والعربية، إلى جانب البلد المنظم (المغرب) لولوج غمار التباري في المسابقات المختلفة.

وتهم الجوائز التي ستتبارى الأشرطة القصيرة المختارة من أجلها الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة السيناريو.

وتضم لجنة التحكيم كلا من الفنان الكوميدي الفرنسي بيرنارد فارسي، وصانع الأفلام الأمريكي ميشال كيرتلي والمخرج وكاتب السيناريو المغربي رشيد زكي، والمخرج والكاتب المغربي فؤاد سويبة، والمخرج المغربي مصطفى مضمون.

كما ستكرم هذه الدورة شخصيات تركت بصمات واضحة في المشهد السينمائي المغربي، إضافة إلى مساهماتها في أعمال درامية إذاعية وتلفزية وغنائية ومسرحية ويتعلق الأمر بعبد الله فركوس وعائشة ماماه ومحمد عاطفي وحسن بديدة.

وموازاة مع عروض الأفلام والنقاشات المباشرة حولها، ينظم المهرجان ورشات في كل من السيناريو والمونتاج والتصوير، سيستفيد منها أزيد من 60 شخصا، كما سيعرف المهرجان استضافة مجموعة من الفنانين وطنيا ودوليا كضيوف شرف.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *