الشرطة القضائية في مدينة السعيدية توقف مواطن هولندي

أوريون.ما 14:10 - 6 أكتوبر 2018

تمكنت العناصر الأمنية للشرطة القضائية بمدينة السعيدية، من إيقاف مواطن هولندي يشكل موضوع مذكرة بحث دولية، بعد ثلاث أيام من إصدارها وتعميم المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” للنشرة الحمراء بشأنه.

وقد استطاعت العناصر الأمنية، لمدينة السعيدية، من ضبطه متلبسا رفقة إبنيه “المختطفين” داخل ميناء “مارينا” على متن قاربه الترفيهي، قبل أن تبادر المديرية العامة للأمن الوطني بإشعار الأنتربول والسلطات السويدية، بقرار إيقاف المبحوث عنه المعني بالأمر، قصد التعجيل بإرسال الملف الرسمي للتسليم.

المواطن الهولندي البالغ من العمر 50 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالإختطاف وخرق الإجراءات القضائية المتعلقة بالحضانة، حيث أصدرت السلطات السويدية في حقه أمرا بإلقاء القبض، بعد توجيه الطلب للمنظمة الدولية “أنتربول” لتعميمه على جميع الدول الأعضاء، حيث يتابع بتهم “عدم منح طليقته الحضانة، بالإضافة إلى إختطاف ابنيه القاصرين والبالغين الـ 9 و10 ربيعا”.

هذا، وتمت إحالة الموقوف، على أنظار النيابة العامة المختصة، قصد مباشرة الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، في إنتظار تسليم المبحوث عنه طبقا للإتفاقيات المتعاهد عليها دوليا.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *