الطيب بن الشيخ في ذمة الله

أوريون.ما 15:39 - 20 مايو 2019

بعد معاناة طويلة مع المرض، أسلم الروح لبارئها وزير الصحة الأسبق، والعضو المؤسس لحزب التجمع الوطني للأحرار، الطيب بن الشيخ، ليلة الأحد – الإثنين في الرباط، عن عمر ناهز 81 سنة.

وكان المرحوم، الذي يعد عضوا بالمجلس التنفيذي لحزب “الحمامة” لمدة ثلاثين عاما، قيد حياته؛ وزيرا مكلف بالتخطيط والتنمية الجهوية (1979- 1982)، ووزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بالشؤون الاقتصادية (1983- 1985)، ووزير الصحة (1985- 1992)، كما كانعضوا بمجلس النواب في الفترة ما بين 1977 و 1984. وقال حزب التجمع الوطني للأحرار، في بيان له ” ﺑﻬﺬا المصاب الجلل، يتقدم الرئيس عزيز أخنوش، أصالة عن نفسه، ونيابة عن الإخوة والأخوات أعضاء المكتب السياسي وكافة المناضلين والمناضلات، ومنظماته الموازية وروابطه المهنية بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يغفر له ويرحمه وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وحظي الراحل، الحاصل على دبلوم معهد الدراسات السياسية والمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي في باريس، بالعديد من التوشيحات على الصعيدين الوطني والدولي. وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة العصر، الإثنين 20 ماي الجاري، بمقبرة حي الرياض في العاصمة الرباط.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *