العثماني يكشف أن الحكومة “مرتبطة بعقد أخلاقي”

متابعة 12:46 - 24 أبريل 2019

كشف رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني أن الحكومة “مرتبطة بعقد أخلاقي” وتعمل وفق رؤية “شمولية وموحدة ومشتركة”، من أجل إنجاز الأعمال الجارية والتفكير في تحديات المستقبل.

وشدد  العثماني، الذي حل ضيفا على الدورة الثامنة للقاء “وقت الشاي”، الذي يشرف على تنظيمه اتحاد الصحافة الفرنكوفونية في المغرب، على أن عمل الحكومة لا يتأثر بالسجالات الحزبية التي تبقى “عادية”، بل على العكس من ذلك، يتمتع الفريق الحكومي بـ”روح جماعية قوية” ويعمل باستمرار من أجل صالح المواطنين و البلاد.

وذكر رئيس الحكومة أن قطاعات التعليم والصحة والتشغيل تتصدَّر قائمة الأولويات التي حددتها الحكومة، مؤكدا -على سبيل المثال- أن الموازنة المخصصة للتعليم ارتفعت بنسبة 25 في المائة برسم سنة 2019 مقارنة مع 2016.

وأبرز رئيس الحكومة الأهمية التي يتم إيلاؤها للمجال الاجتماعي، والتي تتمثل بشكل خاص في التدابير والمخططات القطاعية المعتمدة لفك العزلة عن عدد من المناطق ، وتوفير الكهرباء و الماء الصالح للشرب.

واعتبر أن نجاح الاستراتيجيات المعتمدة يتطلب انخراط جميع الشركاء ، مجددا التأكيد على استعداد الحكومة للأخد بعين الاعتبار جميع المقترحات البناءة و المثمرة.

وأعرب العثماني في معرض رده عن سؤال حول حرية الصحافة والولوج للمعلومة، عن استعداده لبذل المزيد من الجهد لتعزيز المكتسبات وسد الثغرات، بخاصة وأن المهنة تتوفر حاليا على هيئة تتمتع بدعم الدولة وتشكل قوة اقتراحية وآلية للمواكبة، تتمثل في المجلس الوطني للصحافة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *