“الفيفا” تدافع عن تقنية المساعدة بالفيديو VAR و الانتقادات تتواصل

متابعة 15:13 - 30 يونيو 2018

أكدت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم أمس الجمعة 29 يونيو 2018، أن هذه التقنية قد نجحت بشكل كبير خلال مباريات دور المجموعات لكأس العالم في روسيا.

وفي تصريح للإيطالي “بييرلويجي كولينا” رئيس لجنة الحكام لموقع “فيفا” الالكتروني، قال “خلال بطولة كبرى مثل المونديال، ليس من الممكن أن يكون كل شيء على ما يرام بنسبة 100 %، بعض الأشياء يجب أن تكون مضبوطة على أساس ما يحدث في المباريات الأولى”.

وأضاف “كولينا” أن “95 في المائة من القرارات التي اتخذها الحكام دون الفيديو كانت صحيحة، وزادت هذه النسبة إلى 99.3 في المائة بفضل تدخل الفيديو”، مؤكدا أن “استخدام الفيديو لا يعني الكمال، ولكن كما ترون 99.3 في المائة هو شيء قريب جدًا جدًا. ”

من جهته، قال ” روبرتو روزيتي” رئيس مشروع حكم الفيديو بالاتحاد الدولي، إنه “في مركز عملية صنع القرار، هناك الحكم، تقنية الفيديو لا تقرر إنما توصي فقط بمراجعة ميدانية، فقط الحكم يجب أن يتخذ القرار النهائي”، مضيفا “هذا هو الفرق بين التفسير والقرارات الذاتية والقرارات الوقائعية، وبالنسبة لجميع التفسيرات، نريد أن يكون الحكم في مركز عملية صنع القرار دائمًا. ”

وأوضحت الفيفا أن تقنية الفيديو ساهمت في 99.3 في المائة من القرارات التحكيمية في كأس العالم، ويتم استخدام تقنية الفيديو لأول مرة في كأس العالم، على الرغم من أن الدوري الإنجليزي الممتاز من بين أولئك الذين لم يدخلوا بعد التجارب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *