القضاء الاسرائيلي يعلن أهلية المتهم الرئيسي في قتل الفتى الفلسطيني ابو خضير حرقا في 2014


Notice: Undefined index: normal_post_author in /home/wwworient/public_html/wp-content/themes/orient/single.php on line 25
أوريون.ما 9:10 - 19 أبريل 2016

أعلنت محكمة اسرائيلية اليوم الثلاثاء أهلية المتهم الرئيسي الاسرائيلي في قتل الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير بإحراقه حيا عام 2014، ويمكن بالتالي محاكمته.

fd0293b99cab9fb0وقال بيان صادر عن وزارة العدل الاسرائيلية ” وجدت المحكمة انه في الوقت الذي ارتكبت فيه الجريمة، فان المتهم لم يكن يعاني من مشاكل عقلية، وأنه كان يفهم تماما الحقائق وكان مسؤولا عن أفعاله وليس لديه صعوبة في فهم الواقع”.

ويعتبر المتهم يوسف حاييم بن دافيد (31 عاما) المحرض والمنفذ الرئيسي لجريمة خطف وقتل محمد أبو خضير في 2 يوليوز 2014 في القدس الشرقية المحتلة، وكان محاموه قدموا وثائق في اللحظة الاخيرة للقول انه يعاني من مرض عقلي، الا ان قرار المحكمة يفسح المجال امام اصدار الحكم عليه.

وكانت المحكمة قد قضت في 4 فبراير الماضي على شريكيه اللذين كانا قاصرين عند وقوع الجريمة بالسجن مدى الحياة لاحدهما و21 عاما للثاني.

من جهته، اكد المحامي مهند جبارة، محامي عائلة ابو خضير في تصريح للصحافة “الحكم اليوم جاء متأخرا ولكنه خطوة في الاتجاه الصحيح”.

واضاف “رغم ان الجريمة وقعت قبل سنة وتسعة اشهر، فان القرار أخذ وقتا طويلا ولكننا نجحنا في اقناع المحكمة ان (بن دافيد) كان يمثل ويراوغ، ولديه اهلية عقلية” ما سيجعله قابلا للمحاكمة.

وأشار جبارة إلى أن بن دافيد سيحاكم بتهم قتل وخطف ابو خضير بالاضافة الى محاولة خطف طفل فلسطيني اخر قبلها بيوم واحراق بعض المحلات التجارية في منطقة حزما قرب القدس المحتلة.

وقتل محمد ابو خضير (16 عاما) من حي شعفاط في القدس الشرقية المحتلة في الثاني من يوليوز 2014 بعدما خطفه ثلاثة اسرائيليين وضربوه ونكلوا به ورشوا عليه البنزين واحرقوه وهو على قيد الحياة في إحدى الغابات.

وأدت هذه الجريمة إلى تصعيد اعمال العنف وصولا الى حرب غزة في يوليو وغشت 2014.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *