القطاع النقابي الصحي بمدينة العيون يعلن تضامنه مع ممرض

متابعة 11:09 - 4 أكتوبر 2018

أعلنت ثلاث مكاتب نقابية بالقطاع الصحي بمدينة العيون سيدي ملوك الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم تاوريرت، في بيانات متفرقة تضامنها مع بلقاسم المحب، ممرض بمستعجلات المستشفى المحلي للمدينة ذاتها، بعد توصله باستدعاء للمثول أمام المحكمة الابتدائية بتاوريرت يوم 23 أكتوبر الجاري على إثر اتهامه من طرف أحد الأشخاص بالتشهير والقذف بتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحملت النقابات الثلاث المنضوية تحت ألوية الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكنفدرالية للشغل والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام المسؤولية الكاملة للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة في كل ما يقع بالمستشفى، مستنكرة “صمته المريب تجاه الاعتداءات التي تطال الشغيلة الصحية”.

ودعت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة في بيان لها المندوب الإقليمي إلى “تقديم استقالته من منصبه بعد فشله في حل الإشكالات التي تعاني منها دائرة العيون ككل بمستشفاها وبمراكزها الصحية”، مستنكرة “عدم تعيين إدارة حقيقية على رأس المستشفى المحلي العيون سيدي ملوك وترك الشغيلة الصحية عرضة للمتابعات والاعتداءات”.

ودعت التنظيمات النقابية كافة الشغيلة الصحية إلى التمسك بوحدتها والاستعداد للانخراط في المحطات النضالية غير المسبوقة التي ستعلن عنها لاحقا للنهوض بالوضع الصحي بالمدينة وللرد على سياسة سياسة الآذان الصماء التي ينهجها مسؤولو القطاع الصحي تجاه مطالب الشغيلة والمواطنين على حد سواء.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *