“الكاف” يعين لقجع نائباً ثانيا لأحمد أحمد

متابعة 1:14 - 19 يوليو 2019

على هامش الاجتماع العمومي الـ 41 للاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الخميس، تم تعيين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نائباً ثانيا لرئيس “الكاف” أحمد أحمد.

وحسب اجتماع للجنة التنفيذية للجهاز القاري لكرة القدم، فإن نواب رئيس “الكاف” شملهم التغيير عقب استبعاد النيجيري أموجو بينيك، بعد شبهة الفساد التي تلاحقه في بلده، وإصدار مذكرة بحث دولية في حقه قبل أسبوع.

وبهذا تم اختيار كل من كونستان عماري نائباً أولاً للملغاشي أحمد أحمد، وفوزي لقجع، نائباً ثانيا، وداني جوردان من جنوب إفريقيا نائباً ثالثا.

في حين، تمت إزاحة التونسي طارق البوشماوي من رئاسة لجنة الأندية، على هامش الاجتماع الذي تلى مباشرة عمومية “الكاف”، بحضور رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو، ليتولى النائب الأول عماري مهمة بشكل مؤقت إلى حين نهاية إشراف “الفيفا” على الجهاز الكروي الإفريقي.

وسبق لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التأكيد في المؤتمر الافتتاحي على أن تغييرات هامة ستشمل الجهاز الوصي على كرة القدم، بسبب المشاكل الأخيرة التي تم تسجيلها بدواليبه.

للإشارة، فقد كانت أولى قرارات “الكاف” قبل العمومية التي أقيمت في مصر، تعيين المغربي معاذ حجي سكريتيراً عاما لـ “الكاف”، بدلا من المصري عمرو فهمي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *