الكينية كوسجي تحطم الرقم القياسي في سباقات ماراثون السيدات

وكالات 10:24 - 14 أكتوبر 2019

حطمت الكينية بريجيد كوسجي، الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون للسيدات، والمسجل باسم البريطانية باولا رادكليف، وذلك بعدما أنهت السباق في ساعتين و14.04 دقيقة في ماراثون شيكاجو، مساء الأحد.

وكانت رادكليف قد سجلت الرقم القياسي السابق، والبالغ ساعتين و15.25 دقيقة في ماراثون لندن عام 2003، قبل أن يتحطم أمام الكينية كوسجي.

وسارت كوسجي (25 عاما) على نهج مواطنها إليود كيبتشوجي، الذي حقق إنجازا تاريخيا قبلها بعدما أصبح أول رياضي ينهي سباق ماراثون في أقل من ساعتين، بفارق عشرين ثانية عن زمن الـ120 دقيقة.

وقطع الكيني، البالغ من العمر 34 عاما، مسافة 42.2 كيلومتر في ساعة واحدة و59 دقيقة و40 ثانية، في سباق خاص برعاية إحدى الشركات البريطانية، جرى في العاصمة النمساوية فيينا (السبت).

وكانت رادكليف حاضرة لمشاهدة تحطيم رقمها القياسي، حيث قالت: “كنا ندرك دوما أن الوقت سيحين لتحطيم الزمن القياسي، عندما شاهدت مدى سرعة بريجيد في الجزء الأول من السباق أدركت أنها تمتلك فرصة جيدة لتحطيم الزمن”.

وتابعت رادكليف: “كنت أقول دوما أن 17 هو رقمي المفضل، ومرت 17 عاما بالضبط منذ اليوم الذي سجلت فيه أول رقم قياسي باسمي في شيكاجو”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *