المحكمة تقرر تأجيل اولى جلسات محاكمة الممثل رفيق بوبكر

أوريون.ما 11:29 - 14 يوليو 2020

تم صباح الثلاثاء، تأجيل اولى جلسات محاكمة الممثل المغربي رفيق بوبكر، حسب ما قررته المحكمة الإبتدائية الزجرية لعين السبع، بمدينة الدار البيضاء.
وحددت المحكمة تاريخ 22 من ستنبر المقبل، موعدا للجلسة الاولى من جلسات محاكمة الممثل رفيق بوبكر، المتهم ب “الإساءة للدين الإسلامي”.
ويتابع  الممثل رفيق بوبكر بتهم توجيه عبارات مخلة بالحياء وسب الذات الإلهية، والإساءة للدين الإسلامي، وإهانة هيئة ينظمها القانون، والسب والشتم وخرق حالة الطوارئ الصحية.
والجدير بالذكر، أن المحكمة الابتدائية بعين السبع، كانت قد قررت في الـ27 من ماي الماضي، متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر، في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قيمتها 5000 درهم.
كما أن النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، كانت قد أمرت بفتح بحث بخصوص ما ورد من “ازدراء بالدين الإسلامي” من طرف الممثل رفيق بوبكر وذلك بناء على شكايات مواطنين مغاربة توصلت بها النيابة العامة والشرطة. وأمرت الشرطة القضائية الولائية للدار البيضاء بالاستماع إليه عقب تداول مقطع فيديو يظهر فيه الممثل وهو يستهزئ بالإسلام بعبارات اعتبرها البعض “مسيئة”.
وعبر الممثل المغربي عن ندمه وأسفه لما تضمنه الفيديو، مؤكدا أنه لم يكن في وعيه خلال توثيق شريط الفيديو الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *