المصرى البورسعيدى يرفض سفر الأجانب لبلادهم

أوريون.ما 12:40 - 18 مارس 2020

نجح عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للمصرى البورسعيدى فى إقناع الخماسى المحترف بالنادى من البقاء مع الفريق وعدم السفر إلى بلادهم خلال فترة التوقف الحالية للدورى خوفا من إصابة أحدهم بوباء كورونا الذى ضرب عددا من دول العالم وأدى لتجميد النشاط الكروى فى مصر.

كان عدد من اللاعبين الأفارقة بالمصرى البورسعيدى قاموا بمخاطبة السقا وطارق العشرى المدير الفنى للفريق من أجل استغلال فترة التوقف الحالية لزيارة ذويهم، إلا أن المدير الرياضى للنادى البورسعيدى رفض تماما وتمسك ببقائهم بمصر على أمل تحسن الأوضاع وعودة النشاط الرياضى مجددا.

ويضم المصرى خمسة لاعبين أفارقة وهم سعيدو صنبورى وإيزى إيميكا واوستن أموتو وشيخ موكورو ومفتاح طقطق، بالإضافة للفلسطينى محمود وادى الحاصل على الجنسية المصرية مؤخرا.

تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء المصرى ووزارة الشباب والرياضة بتعليق الأنشطة الرياضية فى جمهورية مصر العربية لمدة خمسة عشر يومًا كأحد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قرر مجلس إدارة النادى المصرى برئاسة سمير حلبية تعليق كل الأنشطة الرياضية والتدريبات لكل فرق قطاع الناشئين والمدارس والأكاديميات الرياضية للألعاب المختلفة بمقر النادى الرئيسى وكل الملاعب والأفرع التابعة للنادى .

كما شمل القرار غلق فرع النادى المصرى (الضواحى 1) لحين إتمام إجراءات تطهير كل مرافقه وذلك لمدة خمسة عشر يوما بداية من غد الأحد الموافق الخامس عشر من مارس كإجراء احترازى حفاظا على صحة أبنائنا من الناشئين والمدربين، وكذلك السادة أعضاء الجمعية العمومية والمترددين على النادى وكل أفرعه وملاعبه.

وأصدر اتحاد الكرة بيان رسمى بتعليق النشاط الكروى لمدة 15 يومًا فى مصر، بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة.

ويستعد المصري لمواجهة نهضة بركان في الدور ربع النهائي من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية ايابا

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *