المغرب يستعد لإعطاء دفعة كبيرة لكرة القدم النسوية (صحيفة جنوب افريقية)

و م ع 13:22 - 8 يناير 2021

ذكر الموقع الإخباري الجنوب افريقي “ايوايتنس نيوز” أن المغرب يستعد لإعطاء دفعة كبيرة لكرة القدم النسوية، حيث يعتزم تكوين 1000 مدربة و90 ألف ممارسة بحلول سنة 2024.

وأشار الموقع الالكتروني إلى أنه “عقب اطلاق العصبة النسوية في نونبر 2019، يسعى المغرب لتنفيذ استراتيجية وطنية لزيادة عدد ممارسات كرة القدم النسوية بثلاثة أضعاف”، مسجلا أن المغرب انضم للعديد من الدول الأفريقية الأخرى لدعم وتشجيع كرة القدم النسوية”.

وأفاد المصدر ذاته بأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ورئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية خديجة إلا أشرفا الأحد الماضي على تقديم درع البطولة النسوية للقسم الأول برسم موسم 2019-2020.

ونقل الموقع الالكتروني عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن “موسم 2020-2021 سيمثل منعطفا في تاريخ كرة القدم النسوية الوطنية وبداية عهد جديد من الاحتراف”.

كما أشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والعصبة النسوية لكرة القدم، والعصب الجهوية، حرصت على أن تكون لدى لاعبات جميع الفرق النسوية – كبيرات، عقود احترافية”.

ونقل الموقع الالكتروني عن المديرة التقنية لكرة القدم النسوية كيلي ليندسي قولها إنه “عندما تكون هناك مسارات وإمكانيات الاستمرار لكرة القدم النسوية، يمكن للاعبات السابقات والمدربين والحكام الذين ينشغلون بتقدمها وتطورها أن يلتزموا أكثر”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *