المغرب يمتنع عن التوقيع على المحضر اجتماع أشغال الدورة 34 لمجلس الوزراء الخارجية دول اتحاد المغرب العربي

أوريون.ما 12:24 - 6 مايو 2016

امتنع المغرب عن التوقيع على محضر اجتماع أشغال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس الوزراء الخارجية دول اتحاد المغرب العربي  التي انعقدت بتونس على خلفية قضية الصحراء المغربية دون أن تعطي توضيحات أكثر حسب ما أوردته إذاعة جوهرة “ا ف م” التونسية.

من جهتها دعت امباركة بوعيدة الوزيرة، المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الخميس بالعاصمة التونسية، في كلمة ألقتها خلال  الاجتماع إلى بلورة نظام مغاربي جديد ، الكفيل وحده بتحقيق أهداف اتحاد المغرب العربي ومصالحه العليا في التكامل والاندماج، وترسيخ حضوره في التجمعات الإقليمية والدولية.

وشددت بوعيدة على أنه يتعين على الاتحاد المغاربي اتخاذ مبادرات جريئة لتجاوز الظرفية  الخاصة التي تجتازها المنطقة المغاربية والتحديات الاقتصادية والأمنية وبالتالي تكريس تواجده وحضوره على كافة المستويات، وذلك عبر اعتماد مقاربة مغاربية منسجمة ومندمجة وتشاركية، تجعله كتلة قادرة على التأثير في مجريات الأحداث.

وكانت أشغال الجلسة الافتتاحية قد ركزت على الأزمة الليبية وسبل تفعيل الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات ودعم حكومة الوفاق الوطني، علاوة على الملفات المتعلقة بالاندماج المغاربي والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *