المنتخب الكرواتي بقيادة مودريتش يتأهل لدور الثمانية على حساب الدنمارك

متابعة 0:22 - 2 يوليو 2018

تأهل  إلى دور الثمانية من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا عقب تغلبه على نظيره الدنماركي بضربات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهم مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب “نيزني نوفغورود” صمن دور ال16.وكان المنتخب الدنماركي سباقا إلى التهديف بواسطة ماتياس يورجنسن في الدقيقة الأولى من الشوط الأول، قبل أن يعدّل لكرواتيا ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة الرابعة.

وإنتهى الوقت القانوني للمباراة بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي كاد أن يحسم خلالها المنتخب الكرواتي المباراة لصالحه بواسطة نجمه لوكا مودريتش الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 116 تصدى لها كاسبر شمايكل، حارس مرمى المنتخب الدنماركي ببراعة، لينتهي الوقت الممددة دون تغيير في النتيجة.

وإحتكم المنتخبان إلى ضربات الجزاء التي تقمص فيهم دانييل سوباسيتش، حارس مرمى كرواتيا دور البطولة، بعدما تصدى لثلاث ضربات، ليقود بلاده نحو دور الثمانية في المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1998 بفرنسا.

وضرب المنتخب الكرواتي موعدا في دور الثمانية مع المنتخب الروسي (المستضيف)، الذي حقق مفاجأة مدوية بتغلبه على إسبانيا بضربات الترجيح أربعة مقابل ثلاثة، عقب تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في وقت سابق اليوم بدور الستة عشر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *