النائب العمالي المسلم صادق خان رئيسا لبلدية لندن

أوريون.ما/أ ف ب 7:57 - 7 مايو 2016

maire-634x330فاز النائب العمالي المعارض صادق خان برئاسة بلدية لندن ليصبح بذلك اول مسلم يتبوأ منصب رئيس بلدية عاصمة غربية كبرى، بحسب النتائج الرسمية النهائية للانتخابات التي جرت الخميس.

واظهرت النتائج التي نشرت ليل الجمعة السبت ان خان (45 عاما) وهو ابن مهاجر باكستاني كان يعمل سائق حافلة، حصل على مليون و310 الاف و143 صوتا مقابل 994 الفا و614 صوتا حصل عليها منافسه الابرز المحافظ زاك غولدسميث (41 عاما) ابن الملياردير جيمي غولدسميث.

وكان حزب العمال اعلن في وقت سابق الجمعة فوز مرشحه برئاسة بلدية العاصمة.

وبهذا يكون خان، النائب عن حي توتينغ الشعبي في جنوب لندن، قد خلف المحافظ بوريس جونسون المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي والطامح للوصول الى رئاسة الحكومة.

وفي أول خطاب له بعد صدور النتائج الرسمية للانتخابات وعد خان بأن يكون “رئيس بلدية لجميع اللندنيين”، وذلك بعدما خاض حملة انتخابية شرسة اتهمه خلالها منافسه بان له ارتباطات بمتطرفين اسلاميين.

وعلى وقع تصفيق انصاره قال رئيس البلدية المنتخب ان “هذه الانتخابات لم تجر بدون سجال، وانا فخور بأن ارى ان لندن اختارت اليوم الامل بدلا من الخوف والوحدة بدلا من الانقسام”.

واضاف “آمل ان لا نوضع مجددا امام خيار صعب الى هذه الدرجة. الخوف لا يجلب لنا امنا اكثر، انه يجعلنا اضعف، وسياسة الخوف ليست موضع ترحيب في مدينتنا”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *