النيابة العامة البلجيكية توجه تهمة ارتكاب اعتداءات ارهابية الى محمد بريني

و م ع 20:14 - 9 أبريل 2016

وجهت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية اليوم السبت إلى محمد بريني الذي اعتقل أمس الجمعة في بروكسل، تهمة ارتكاب “اغتيالات ارهابية”، كما وجهت التهم إلى ثلاثة مشتبه بهم اخرين اعتقلوا أمس.

ووجهت الى بريني في اطار التحقيقات في اعتداءات باريس تهم “المشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية وارتكاب اغتيالات ارهابية”.

كما وجهت الى مشتبه به آخر قدم باسم (اسامة ك) التهم نفسها، ولكن في اطار ملف اعتداءات بروكسل. ويعتبر (أسامة ك) الرجل الثاني الذي كان على صلة بالانتحاري الذي فجر نفسه في محطة مترو مالبيك في بروكسل، كما كان موجودا في مركز تجاري لدى شراء الحقائب التي استخدمت في التفجير الانتحاري المزدوج في مطار بروكسل الدولي، بحسب النيابة العامة البلجيكية.

ووجهت التهم الى رجلين آخرين اعتقلا أمس الجمعة ايضا وهما (هيرفيه ب. ام.) وهو رواندي في الخامسة والعشرين من العمر اعتقل في الوقت نفسه مع (اسامة ك) بتهمة “المشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية والتواطؤ في اغتيالات ارهابية”.

أما الرجل الثاني فيدعى (بلال اي. ام) في السابعة والعشرين من العمر اعتقل مساء الجمعة في بروكسل ويشتبه بتقديمه مساعدة الى محمد بريني واسامة ك. واتهم ايضا ب”المشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية والتواطؤ في اغتيالات ارهابية”.

واوضحت النيابة العامة في الوقت نفسه انها غير قادرة بعد على تحديد ما اذا كان بريني هو “الرجل صاحب القبعة” الذي يجري البحث عنه منذ اعتداءات بروكسل الاخيرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *