الوداد ينتزع مركز المطارد وفريق نهضة بركان ينهزم بعقر داره

أوريون.ما 23:27 - 30 سبتمبر 2020

جرت مساء اليوم الاربعاء باقي المباريات المبرمجة برسم الدورة ال27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم، و خلالها تمكن فريق الوداد الرياضي من انتزاع مركز المطارد المباشر، بعد تفوقه على فريق أولمبيك اسفي ب 4 أهداف لهدف واحد ،مستغلا تعادل المتصدر الرجاء أمام مضيفه مولودية وجدة بهدفين لمثلهما ،و الهزيمة المفاجئة لفريق نهضة بركان بعقر داره أمام نهضة الزمامرة بهدفين لهدف واحد .

فعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ،لم يفوت فريق الوداد فرصة استقباله لفريق اولمبيك آسفي ،الذي يمر حاليا بأزمة نتائجه ،ليكرم وفادته بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ،تناوب على تسجيلها كل من بديع أوك في الدقيقة 22 و الدقيقة 87،و يحيى جبران عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 42 و كازادي كزينكو عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 75 ،فيما سجل الهدف الوحيد للفريق الضيف اللاعب حمزة خابا في الدقيقة 82 .

و بهذا الفوز الثمين انتقل فريق القلعة الحمراء إلى الرتبة الثانية ب 52 نقطة على بعد نقطة واحدة من المتصدر الرجاء الرياضي ، في حين تجمد رصيد فريق اولمبيك اسفي في الرتبة العاشرة ب 32 نقطة .

و في المواجهة التي دارت أطوارها على أرضية الملعب الشرفي بوجدة،حسم التعادل الإيجابي هدفين لمثلهما المباراة التي جمعت مولودية وجدة والرجاء الرياضي، الذي افتتح حصة التسجيل مبكرا بواسطة المهاجم حميد أحداد في الدقيقة الثالثة ، لكن سرعان ما أدرك سندباد الشرق التعادل في حدود الدقيقة الـ37 عن طريق المهاجم نوح وائل السعداوي، و ليضيف زميله لمين دياكيتي الهدف الثاني في الدقيقة 61 ،وتمكن فريق الرجاء من العودة في النتيجة بواسطة ضربة جزاء حولها الى هدف العميد محسن متولي في الدقيقة 70 .

وبهذه النتيجة حافظ الرجاء الرياضي على صدارته برصيد 53 نقطة، في حين رفع فريق المولودية الوجدية رصيده من النقط الـ42 في الرتبة الخامسة.

وكانت أكبر مفاجئة قد فجرها فريق نهضة الزمامرة الذي عاد بفوز ثمين من قلب مدينة بركان على حساب النهضة المحلية ، الفريق المطارد للرجاء ، بهدفين لواحد سجلهما كل من لحسن دحدوح في الدقيقة 52 و ايوب طالب في الدقيقة 68 ، فيما سجل الهدف الوحيد لنهضة بركان المدافع محمد عزيز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 76 .

و عقب هذه الهزيمة بات فريق نهضة بركان يحتل المرتبة الثالثة بواقع 50 نقطة ، في حين ارتقى فريق نهضة الزمامرة الى الصف 11 برصيد 32 نقطة .

من جهة أخرى ،لم تسفر نتائج الدورة 27 عن أي متغير على مستوى مؤخرة الترتيب حيث، لا يزال فريق اتحاد طنجة المتفوق على جاره المغرب اتطواني ب هدف لصفر يحتل الرتبة 14 برصيد 30 نقطة يليه في المركز 15 فريق أولمبيك خريبكة المتفوق على متديل الترتيب فريق رجاء بني ملال (2-1 ) برصيد 27 نقطة .

و على مستوى متوسط الترتيب تفوق فريق الفتح الرياضي على ضيفه سريع واد زم بثلاثة أهداف لواحد (3-1)، سجلها كل من محمد باداموسي في الدقيقة الـ 27، و أيوب سكومة في الدقيقة 41، ليقلص الضيوف الفارق من ركلة جزاء بواسطة المهاجم إبراهيم البحراوي 57 ، و ليختتم امين لواني حصة التسجيل لفريقه الفتح بهدف ثالث في الدقيقة 82 .

وبعد هذا الفوز صعد الفريق الرباطي للمركز الرابع برصيد 43 نقطة، بينما تراجع سريع واد زم للمركز الـ 12 بواقع 30 نقطة.

وتم امس مساء الثلاثاء تقديم مباراتين عن نفس الدورة ، و خلالهما تمكن فريق حسنية أكادير من العودة بفوز ثمين على حساب الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لهدف واحد ،فيما انتهى اللقاء الذي جمع فريق يوسفية برشيد بفريق الجيش الملكي بتفوق هذا الأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *