انطلاق التحاليل المخبرية للكشف عن سلالة كورونا الجديدة بثانويات المملكة

مواقع 17:28 - 13 يناير 2021

شرعت المؤسسات التعليمية الثانوية الإعدادية، الأربعاء 13 يناير، في التنسيق مع مصالح وزارة الصحة لإجراء التحاليل المخبرية ضد السلالة الجديدة لفيروس كوفيد-19 لفائدة التلميذات والتلاميذ لأقل من 18 سنة.

ووفقا لما أفادت به مصادر إعلامية، نقلا عن مصدر من وزارة التربية الوطنية، فان المديريات الإقليمية على مستوى الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الستة المعنية باشرت التنسيق مع مصالح وزارة الصحة في كل عمالة وإقليم من أجل الشروع في إجراء التحاليل المخبرية لعينة من التلميذات والتلاميذ حول سلالة الفيروس الجديد.

وججاء ذلك تضيف المصارد، بعد حصر الأعداد على مستوى كل مؤسسة ثانوية، وفي كل جماعة ترابية، بغاية توفير الموارد البشرية والمعدات اللوجيستيكية لتأمين العملية على مستوى كل مؤسسة تعليمية بمجموع يستهدف حوالي 30 ألف تلميذة وتلميذة، منها 10 آلاف تلميذة وتلميذ في جهة الدار البيضاء سطات، فيما توزع الباقي بمعدل 4 آلاف تلميذة وتلميذ على مستوى أكاديميات جهات طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، والرباط سلا القنيطرة، ومراكش أسفي ، وسوس ماسة.

وتدخل هذه العملية في إطار الجهود الجماعية والتدابير الاستباقية لتتبع الحالة الوبائية بالوسط المدرسي، وتنفيذا للبرنامج المشترك لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *